شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

سلطات أنفا تطرد الباعة المتجولين من “البرانس”

إنهاء الاستغلال العشوائي بشارع محمد الخامس وممر الأمير مولاي عبد الله

شنت السلطات المحلية بعمالة أنفا حملة لتحرير الملك العام، بممر البرانس الشهير بسبب الاستغلال العشوائي، لأرباب المقاهي والمطاعم بالمنطقة، إلى جانب انتشار الباعة الجائلين والفراشة بشارع محمد الخامس وممر الأمير مولاي عبد الله.

مقالات ذات صلة

ومنعت السلطات بشكل كلي أي استغلال لمالكي المقاهي، بممر البرانس، خارج الأمتار المخول لهم استغلالها، بعد تقاطر شكايات المواطنين في هذا الصدد، على مر الأشهر الماضية، بحيث تم إشعار مالكي المقاهي بتفادي استغلال الشارع العام في وضع الموائد والكراسي الخاصة بهم لجذب الزبناء.

وتنتشر في جنبات ممر “البرانس”، النفايات الناتجة عن مخلفات الأنشطة التجارية ومعاملات أصحاب “الفراشة”، كما تنتشر هذه النفايات بجانب المجسم المثبت وسط الساحة الشهيرة بالمنطقة، وسط استنكار في صفوف البيضاويين.

وتطول شارع الخامس، بدوره، خلال الأسبوع الجاري حملة لتحرير الملك العام من سوء استغلال مالكي المطاعم والمقاهي، مع قرب إغلاق السوق المركزي، من أجل إعادة تهيئة الفضاء وترميمه بتكلفة تناهز 6 ملايير سنتيم، مع تعويض شهري يتم صرفه لفائدة التجار طيلة 12 شهرا من الإغلاق.

وتقود السلطات بالعاصمة الاقتصادية، حملات بشكل مستمر طيلة أشهر السنة الجارية من أجل القطع مع كافة أشكال استغلال الملك العام بالشوارع والممرات والأرصفة، في عدد من العمالات، في أفق إزالة مختلف المظاهر العشوائية التي تمس بتنقلات المواطنين والرونق الحضاري للمدينة.

ومن المنتظر تأشير مجلس المدينة خلال الدورات المقبلة، على قرارات جديدة تهم غرامات جزافية في حق التجار وأرباب المقاهي والمطاعم المخالفين لتعليمات استغلال الملك العام خارج المعايير المحددة بموجب العقود المنجزة مع المصالح الجماعية، في أفق افتتاح العديد من الأسواق النموذجية التي تم الانتهاء من إنجازها لصالح الباعة المتجولين بمقاطعات المدينة، للحد من انتشار ظاهرة “الفراشة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى