شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرحوادثمجتمع

سكان بطنجة يشكون ضرر مستودع للمتلاشيات قرب منازلهم

طنجة: محمد أبطاش

وجه مجموعة من سكان حي بوخالف العرفان 2 بطنجة ملتمسات إلى السلطات المختصة للمطالبة بإزالة الضرر المتعلق بمستودع للمتلاشيات بالقرب من منازلهم، حيث يطالب هؤلاء بالتدخل العاجل من أجل رفع الضرر الذي يعانون منه جراء وجود مستودع لتجميع المتلاشيات بجوار وادي بوخالف وسط حيهم المخصص للسكن وليس لمثل هذه الأنشطة التي تشكل خطرا على صحتهم وسلامتهم .

وقال هؤلاء إن وجود هذا المستودع بهذا المكان أصبح مصدر إزعاج دائم للسكان الذين يعانون من ضجيج العربات والشاحنات وضوضاء عمليات الشحن والتفريغ وتجوال العربات، ما ستكون له انعكاسات خطيرة على السكان المجاورين.

ورجح السكان أن هناك من يساند صاحب المستودع في استمرار هذا النشاط الشاذ وسط هذا الحي لاعتبارات مشبوهة، ولا يعلم أي أحد طبيعة الرخصة المسلمة للمعني بالأمر لمزاولة هذا النشاط الذي يجب أن يزاول في منطقة بعيدة.

وطالب السكان، السلطات المحلية والقائمين على المجلس الجماعي، بإنهاء معاناتهم بنقل هذا المستودع الخاص بالمتلاشيات بعيدا عن الحي المذكور، لما أصبح يتسبب فيه أيضا من انتشار للحشرات على جميع الأصعدة تزامنا وفترة الصيف حيث تكثر هذه الحشرات.

وشدد السكان على أن كارثة حريق بوخالف، الذي أتى على مستودع للمتلاشيات قبل ثلاث سنوات، والذي استنفر كافة الأجهزة الأمنية والسلطة والوقاية المدنية ورجال المطافئ، شبيه بهذا المستودع، وهو ما ينذر بكارثة في حال عدم التدخل، خاصة وأن الأخير قريب جدا من السكان ومنازلهم، إذ تمت الاستعانة، سابقا، بشاحنات كبيرة وطائرات خاصة لإخماد الحريق الذي تسبب في خسائر مادية كبيرة وهلع بين الساكنة المجاورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى