شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

«سامسونج» تُصنف ضمن أفضل خمس علامات تجارية عالمياً

للعام الخامس على التوالي بقيمة تبلغ 100.8 مليار دولار

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تصنيفها ضمن «أفضل خمس علامات تجارية عالمية» للعام الخامس على التوالي، وفقاً لشركة «إنتر براند»، المتخصصة في استشارات العلامات التجارية. وكشفت قائمة هذا العام أن قيمة علامة سامسونج التجارية بلغت 100.8 مليار دولار، بزيادة قدرها 10 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. وحسب بلاغ للشركة، حققت سامسونج للإلكترونيات زيادة ملحوظة في قيمة علامتها التجارية نتيجة النمو في قطاع الذكاء الاصطناعي، سيما ريادتها في تقنية الذكاء الاصطناعي على الأجهزة وتفوقها في قطاع أشباه الموصلات. ومنذ أن دخلت قائمة أفضل خمس علامات تجارية في عام 2020، شهدت سامسونج نمواً بنسبة 62 بالمائة على مدى أربع سنوات، ولا تزال الشركة الآسيوية الوحيدة ضمن أفضل خمس علامات تجارية على مستوى العالم. وقال واي إتش لي، رئيس مكتب التسويق العالمي بشركة سامسونج للإلكترونيات: «يرجع الفضل في النمو الكبير في قيمة علامتنا التجارية هذا العام إلى نهجنا الشامل في الذكاء الاصطناعي، وجهودنا لوضع هذه التقنية القوية في متناول جميع مستخدمي سامسونج حول العالم. وفي المستقبل، سنواصل التركيز على الصفات التي لاقت استحسان عملائنا وثقتهم». ووفقاً لتقييم «إنتر براند»، تأثرت تقييمات شركة سامسونج للإلكترونيات إيجابياً بالعوامل التالية: تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في المنتجات الرئيسية وريادتها سوق الذكاء الاصطناعي على الأجهزة، تحسين تجارب الاتصال عبر منصات ومنتجات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ريادتها في الذكاء الاصطناعي بفضل قدرتها التنافسية في قطاع أشباه الموصلات، تنفيذ استراتيجية علامة تجارية موحدة على المستوى العالمي والتزامها المستمر بتحقيق مستقبل أكثر استدامة. وتحت شعار «الذكاء الاصطناعي للجميع»، تعمل سامسونج خلال العام الجاري على توسيع مجموعة منتجاتها المدمجة بتقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين تجارب المستخدمين. ومع إطلاق سلسلة Galaxy S24، تواصل سامسونج ريادتها في مجال الذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية، وطرحت تلفزيونات مزودة بمعالجات ذكاء اصطناعي وتقنية تحسين الصورة، إلى جانب أجهزة (Bespoke AI) التي تسهم في تحسين حياة المستخدم اليومية. وتعمل الشركة، كذلك، على توسيع منظومة (SmartThings) لتقديم تجارب اتصال موحدة تشمل منتجاتها الخاصة والأجهزة المتنوعة من الشركات الأخرى. ويتيح هذا التكامل تقديم مزايا كبيرة لا تقتصر على الراحة فحسب، بل تمتد أيضاً لتشمل الحفاظ على الطاقة وتوفير حلول متطوّرة لرعاية الأسرة. وباعتبارها رائدة في قطاع أشباه الموصلات، تستثمر سامسونج بقوة في البحث والتطوير لتلبية الطلب المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. وبفضل منتجات الذاكرة المبتكرة مثل DDR5، وGDDR7، وHBM3E، وLPDDR5X، والجيل السابع من V-NAND، ومعالجات Exynos SoC، ومستشعرات الصور عالية الدقة، تعمل سامسونج بشكل استباقي على تلبية احتياجات الذكاء الاصطناعي للخوادم والأجهزة. أما على صعيد استراتيجية العلامة التجارية، فقد حظيت الشركة بالتقدير لنجاحها في الحفاظ على قيم ثابتة وتأسيس علاقات حقيقية مع العملاء. وتولي سامسونج اهتماماً كبيراً بتنفيذ أنشطة ومبادرات بيئية من خلال اعتماد مواد معاد تدويرها عبر مختلف فئات المنتجات، فضلا عن مشاركتها في مبادرات عالمية وتعاونها مع قادة الصناعة لتحقيق أهداف مثل تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام الأجهزة. وحصلت جهود سامسونج في مجال الاستدامة، فضلاً عن تعزيزها لثقافة مؤسسية متنوعة، على تقييمات إيجابية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى