شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

زلزال يضرب قلعة الوداد قبل الجمع العام

«الوينيرز»: نحن لا ندعم أي مرشح ونرفض استغلال النادي في فترة الانتخابات والترويج لأسمائهم

سفيان أندجار

صدمت اللجنة المكلفة بتلقي ترشيحات الراغبين في رئاسة الوداد الرياضي، أول أمس الخميس، الجميع بمن فيهم المكتب المديري للنادي برئاسة عبد المجيد البرناكي، بعدما أعلنت انسحابها من المهمة، في الوقت الذي كان الجميع ينتظر منها أن تدرس ملفات المرشحين والمصادقة عليها، من خلال قبولها أو رفضها.

وقررت اللجنة المنتدبة من طرف المكتب المديري للوداد الرياضي عدم النظر في ملفات الترشيح لرئاسة النادي الأحمر في الفترة المقبلة، وأرجعت الأمر إلى كونها طالبت المكتب المديري للنادي بتزويدها ببعض الوثائق الخاصة بالمرشحين المقبلين لرئاسة الأخير، وذلك يوم 9 يونيو الجاري، غير أن المكتب لم يستجب لطلبها، الشيء الذي دفعها إلى الاستقالة من مهامها، بداعي عدم التجاوب معها من طرف المكتب المديري للنادي.

من جهته، أصدر المكتب المديري للوداد بلاغا أكد فيه أن عبد المجيد البرناكي وافق مبدئيا على قبول جميع الطلبات المقدمة في الآجال المعلنة سابقا، مع إحالة البت النهائي في الترشيحات إلى الجمع العام المقبل، باعتباره هيئة تقريرية لناد متعدد الأنشطة.

وقال المهدي الزوات، عضو المكتب المديري السابق للوداد، إن الشق القانوني واضح بخصوص عقد الجمع العام، طبقا لمقتضيات المادة 21 من النظام الأساسي.

وأشار الزوات إلى أنه خلال الجمع العام المقبل غير العادي، يقدم الرئيس الحالي ومكتبه استقالتهم لتخضع للمصادقة من طرف المنخرطين، وبعدها يقوم الجمع باعتماد إمكانية ترشح المنخرطين الجدد فور المصادقة عليهم من طرف الجمع العام العادي الانتخابي، على أن يقوم الجمع العام غير العادي بتعيين لجنة لتصريف الأعمال. هذه الأخيرة، ولربح الوقت، بإمكانها فتح باب الترشيح والدعوة إلى جمع عام عادي في يومه، لينعقد بعد 15 يوما.

وتابع الزوات في تدوينته: «الجمع العام العادي سينتخب رئيسا ومكتبا بطريقة قانونية، بعدما سيصادق على المنخرطين الجدد، أي أن جدول الأعمال سيتضمن المصادقة على المنخرطين كنقطة قبل نقطة الانتخاب. وبهذه الطريقة سيكون هناك رئيس قانوني وشرعي لمدة 4 سنوات، وما دون ذلك فنحن لا نقوم إلا بإدخال الوداد في دوامة لن يخرج منها. وكل خوفي أن يكون هذا متعمدا، فمصلحة النادي فوق كل اعتبار».

من جهة أخرى، نشر فصيل ألتراس «وينيزر» بيانا له يؤكد أنه يأخذ نفس المسافة مع المرشحين لرئاسة النادي، وجاء فيه: «إلى الرئيس القادم أيا كان اسمك، اعلم أن رئاسة الوداد شرف لك أنت وليس للنادي. فأنت من ستتشرف باقتران اسمك باسم زعيم أندية البلاد ذي التاريخ المجيد والشعبية الجارفة. اعمل على أن تترك خلفك أثرا طيبا يتذكرك به جمهور الوداد بعد رحيلك، واحرص على صيانة الأمانة والدفاع عن مصالحها وإعلاء اسمها».

وتابع «الوينيرز»:«نعلن أننا نقف على نفس المسافة من كل المرشحين للرئاسة، وأننا لا ندعم أحدا ضد أحد، ونرفض كل استغلال لاسم المجموعة خدمة لمصالح أي كان. شريطة أن يكون المترشح حاملا لمشروع قابل للتنفيذ على أرض الواقع وقادر على إعادة الوداد إلى مكانته، وأن يكون متأهبا للدفاع عن مصالح الوداد في كل الحالات، لا أن يضحي بمصالحه من أجل تحالفات تفيد شخصه دون النادي، وألا يكون المرشح ممن سبق وأن أجرموا في حق النادي، أو ممن يحاولون استغلال الفترة الانتخابية من أجل الترويج لاسمهم وسط الجمهور فقط».

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى