شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

رونالدو غاب عن النهائي وتوج هدافا لـ«يورو 2020»

أحرز البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، لقب هداف النسخة 16 من نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، رغم خروجه مبكرا من «يورو 2020» مع منتخب بلاده.
وأحرز رونالدو 5 أهداف في ثلاث مباريات خلال (360 دقيقة) ضمن المجموعة السادسة، في مرمى كل من هنغاريا وألمانيا وفرنسا، قبل أن يخرج مع منتخب بلاده من الدور ثمن النهائي على يد نظيره البلجيكي، إثر خسارته أمامه بهدف واحد، على ملعب «لا كارتوخا» بمدينة إشبيلية الإسبانية.
وحقق رونالدو (36 عاما) عدة أرقام مميزة وقياسية في البطولة الأوروبية، أبرزها وصوله إلى هدفه رقم 109 بقميص منتخب البرتغال، خلال 178 مباراة وفي مرمى 44 دولة، ليعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة على المستوى الدولي الذي كان ينفرد به علي دائي، مهاجم المنتخب الإيراني السابق.
ورفع «صاروخ ماديرا» رصيده إلى 14 هدفا في نهائيات كأس أمم أوروبا، ليصبح الهداف التاريخي للبطولة، محطما بذلك الرقم القياسي الذي كان يحمله أسطورة كرة القدم الفرنسي «ميشيل بلاتيني» برصيد 9 أهداف.
كما أصبح «الدون» أول لاعب أوروبي في تاريخ كرة القدم، يسجل 20 هدفا أو أكثر في نهائيات البطولات الكبرى (كأس العالم وبطولة أمم أوروبا)، حسب ما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية المتخصصة في الإحصائيات، وأول لاعب يشارك في 5 نسخ لنهائيات بطولة القارة العجوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى