شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

رونالدو عادل رقما قياسيا ظل صامدا في «اليوفي» منذ 63 عاما

يواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، سلسلة تحطيم الأرقام القياسية، على مستوى التهديف، وبلوغ أرقام ومعادلة أخرى ظلت صامدة لعقود.
وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن رونالدو، القريب من انتزاع لقب الهداف التاريخي في كرة القدم، قد عادل رقما قياسيا ظل صامدا في نادي يوفنتوس منذ 63 عاما.
وقالت الصحيفة، إن الهدف الذي سجله رونالدو، الأحد الماضي في مرمى ساسولو بالدوري الإيطالي، رفع رصيده من الأهداف إلى 15 هدفا، لينفرد بصدارة الهدافين بعيدا بـ 3 أهداف عن البلجيكي لوكاكو مهاجم الإنتر.
وأضافت، أن النجم البرتغالي سجل 15 هدفا في 13 مباراة فقط، وأنه بذلك عادل الرقم القياسي المسجل باسم اللاعب الويلزي «جون تشارلز» موسم 1957-1958، والذي لم يستطع أي لاعب بعد، تسجيل هذا العدد من الأهداف في 13 مباراة سوى «الدون».
كما أن رونالدو، على بعد 7 أهداف فقط، ليصبح صاحب الرقم القياسي على مستوى المنتخبات، ويفوز بلقب هداف العالم على مستوى المنتخبات الوطنية، الذي يحتله حاليا النجم الإيراني السابق علي دائي برصيد 109.
كما بلغ رونالدو هدفه 759 على مستوى الأندية والمنتخب، ليعادل أيضا الرقم القياسي المسجل باسم جوزيف بيكان بوصفه أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدم.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى