شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

رصد أشباح بديوان أغلالو 

مستشارون بمهام «صورية» وتعويضات سمينة

النعمان اليعلاوي

مقالات ذات صلة

 

كشفت مصادر مطلعة لـ«الأخبار» عما قالت إنهم «أشباح بديوان رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط»، وأوضحت أن الأمر يتعلق بمستشارة في ديوان العمدة أسماء اغلالو، تشتغل في الآن نفسه طبيبة أسنان، وهي التي تستفيد من تعويضات شهرية تصل إلى 12 ألف درهم، بالإضافة إلى سيارة المصلحة وتعويضات تصل إلى 7 آلاف درهم عن المحروقات. وأكدت المصادر أن «المستشارة» المعنية لم يسبق أن شوهدت في مقر الجماعة، أو إلى جانب العمدة كما تفرض عليها ذلك مهمتها، موضحة أنه إلى جانب التعويضات التي تحصل عليها المستشارة بمجلس المدينة، فإنها تشغل أيضا منصب نائبة رئيس لجنة بمجلس الجهة، وهو ما يضعها في «حالة تناف، بسبب تعدد التعويضات».

في السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن «الأمر نفسه ينطبق على عضوة أخرى في ديوان العمدة»، وهي التي تشتغل أيضا في شركة الرباط للتنشيط «رابا أنيماسيون»، وهو الأمر الذي يمثل خرقا للقانون وحالة تناف واضحة. زيادة على مستشار آخر للعمدة، «وهم الأعضاء في الديوان، والذين يتحصلون على تعويضات مهمة من مالية الجماعة، دون أن يكون لهم أي حضور في الميدان»، حسب المصادر، التي أشارت إلى أن لجنة المفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة لوزارة الداخلية قد وقفت على هذا الملف، بخصوص التعويضات داخل المجلس وصرف الميزانية، كما طلبت اللجنة من المصالح المختصة لدى حلولها بمقر الجماعة لوائح الموظفين بدون استثناء، مع تبيان مهامهم داخل جماعة الرباط، وتم الوقوف على ملفات تتعلق بحالات تضارب المصالح لدى مستشارين في المجلس.

وكانت لجنة تابعة للمفتشية العامة بوزارة الداخلية قد حلت، الأسبوع الماضي، بمقر مجلس مدينة الرباط، حيث استمعت اللجنة إلى موظفين في الجماعة واستفسرت حول وثائق. فيما قالت المصادر إن زيارة اللجنة مرتبطة بالاختلالات الأخيرة التي شابت مباراة الكفاءة المهنية للموظفين، زيادة على ملفات تتعلق بتنفيذ صفقات وأحكام قضائية لصالح متعهدين لدى المجلس. وأكدت المصادر أن الجدل المثار حول مباراة الكفاءة المهنية، والذي تسبب في حديث كثير، بعد قرار العمدة إلغاء عضوية مديري المصالح بالمقاطعات الخمس في لجنة الإشراف عليها، كان وراء تحريك اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى