شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

رحيمي وحكيمي يتنافسان على الكرة الذهبية الإفريقية

سفيان أندجار

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمس الخميس، بشكل رسمي عن احتضان مدينة مراكش، الحفل السنوي للكرة الذهبية الإفريقية وللجوائز الفردية والجماعية، وذلك في 16 دجنبر 2024.

وللسنة الثانية على التوالي، ستستضيف المدينة الحمراء هذا الحدث الشهير، بعد نسخة سابقة تميزت بحضور العديد من المشاهير، وحققت نجاحا باهرا.

وسيحدد «الكاف» لاحقا، الوقت المحدد لبدء هذا الحفل الذي طال انتظاره.

وخلال النسخة الماضية، توج النيجيري فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل لاعب إفريقي في فئة الرجال، بينما فازت مواطنته أسيسات أوشوالا في فئة السيدات.

وتحتفل جوائز «الكاف» بالأداء الاستثنائي للاعبي كرة القدم الأفارقة، سواء على مستوى الأندية، أو المنتخبات الوطنية، وتتوج بتقديم الجوائز المرموقة لأفضل لاعب إفريقي للرجال والسيدات.

وسيحتضن المغرب الحفل، إلى جانب استضافته نسخة 2024 من نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات، في الفترة من 9 إلى 23 نونبر 2024، بعدما نجح المغرب في استضافة نسخة 2022.

ومن المنتظر أن تشهد جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2024، منافسة شرسة بين عدة نجوم أفارقة.

وسيشارك المغرب في سباق التتويج بالكرة الذهبية الإفريقية بمجموعة من اللاعبين على جائزة أفضل لاعب إفريقي، إذ ينتظر أن ينافس أشرف حكيمي، المتألق في صفوف  نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلى سفيان رحيمي بطل وهداف دوري أبطال آسيا مع نادي العين الإماراتي، والهداف التاريخي للعرب والأفارقة في أولمبياد باريس.

وينتظر أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن اللائحة الموسعة المتكونة من 30 لاعبا، لاختيار أفضل لاعب إفريقي، والتي ينتظر أن تضم مجموعة من اللاعبين المغاربة، ثم يخفضها بعد ذلك إلى 10 لاعبين فقط، سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب إفريقي.

من جهة أخرى، أكدت مصادر داخل «الكاف» أن جائزة أفضل لاعب ناشئ حسمت لصالح لاعب مغربي، وذلك بعد الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بباريس، وإحرازه الميدالية النحاسية كأفضل إنجاز إفريقي لهذه السنة.

وسيفاضل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين مجموعة من الأسماء التي تألقت في هذه الدورة الأولمبية، من أجل انتقاء أحدها للتتويج بأفضل لاعب ناشئ إفريقي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى