شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

رحيل زينباور يزلزل القلعة الخضراء

بودريقة: «وضعنا جميع الاحتمالات والرجاء من تصنع الأشخاص وليس العكس»

سفيان أندجار

بات الغموض يلف مستقبل جوزيف زينباور رفقة الرجاء الرياضي لكرة القدم، بعدما كشفت مصادر متطابقة أن المدرب الألماني اتخذ قرار الرحيل عن النادي بعد التتويج رفقته بلقب البطولة الوطنية وكأس العرش.

وكشفت مصادر  أن زينباور قرر الرحيل عن الفريق بعدما اعتبر أن الأوضاع داخله غير مستقرة وأنه عاش ضغوطات في النادي، غير أنه فضل عدم الرحيل إلى حين انتهاء الموسم وقرر إثره فسخ التعاقد من جانب واحد من خلال دفع الشرط الجزائي.

وحسب مصادر «الأخبار»، فإن المدرب الألماني أخبر مقربين منه أن لا نية له للعودة إلى الرجاء، خصوصا مع رحيل أغلب مساعديه في الإدارة التقنية، وأنه توصل بعروض من أندية خارجية، في مقدمتها ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي.

واستنادا إلى مصادر الجريدة، فإن زينباور تلقى اتصالا من أحد المسؤولين بالوداد الرياضي يعرض عليه تدريب الفريق الأحمر، غير أنه اعتذر عن الأمر معللا ذلك بأنه يبحث عن فريق  خارج المغرب وخوض تجربة جديدة.

من جهته نفى  محمد بودريقة، رئيس نادي الرجاء الرياضي، فسخ عقد زينباور مع الفريق الأخضر.

ونشر بودريقة توضيحا، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، يكذب فيه أخبار فسخ زينباور لعقده ويؤكد أن المدرب الألماني مازال مدربا لـ«النسور».

ونشر رئيس الرجاء تدوينة جاء فيها: «مدرب الفريق لم يضع الشرط الجزائي ولم يفسخ العقد. المدرب هو في عطلة الآن.. المكتب المديري يضع جميع الاحتمالات بخصوص الطاقم التقني. البقاء أو الرحيل المهم حنا واجدين. الرجاء من تصنع الأشخاص وليس العكس»، فيما اعتبر الكثيرون أن تدوينة بودريقة غير واضحة، سيما أنها فتحت الباب أمام جميع الاحتمالات.

من جهة أخرى أعلن الرجاء الرياضي عن برنامجه الإعدادي المقرر لهذا الموسم، مشيرا إلى أن اللاعبين سيخضعون لفحص طبي بين 19 و21 يوليوز الجاري، قبل الدخول في معسكر إعدادي بأكاديمية الفريق في 22 يوليوز، ومباشرة بعدها سيتم شد الرحال إلى تونس لمواصلة التحضيرات للموسم الرياضي القادم، حيث سيواجه الفريق الاخضر الترجي الرياضي خلال تحضيراته بتونس في مباراة حبية قبل العودة إلى أرض الوطن يوم 04 غشت المقبل .

وستعود بعثة الفريق الأخضر إلى أرض الوطن لتشد بعدها الرحال إلى إشبيلية الإسبانية لمواجهة ريال بيتيس المحلي، على أن تكون العودة في 8 غشت، حيث سيخوض الرجاء مباراة ودية هي الثالثة أمام نادي العين الإماراتي الذي قرر الاستعداد للموسم الكروي القادم بالمغرب، وذلك يوم 20 غشت.

وسيعود الرجاء لمواصلة تحضيراته وتداريبه بأكاديمية النادي خلال الفترة بين 11 و14 غشت، قبل أن يجري مباراة ودية هي الرابعة لم يتم تحديد الفريق المنافس فيها. على أن تكون العودة إلى التمارين في الأكاديمية خلال الفترة بين 16 و22 غشت قبل ضربة بداية البطولة الوطنية الاحترافية المزمع انطلاقها بين 24 و25 غشت.

وجاء الإعلان المبكر للرجاء عن برنامجه الإعدادي من أجل التحضير الجيد للموسم الجديد، سيما أن الفريق مقبل على مجموعة من المنافسات تبقى أبرزها عصبة الأبطال الإفريقية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى