شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

دياز أغنى «أسود الأطلس» في الدوري الإسباني

أكرد والزلزولي ضمن الخمسة الأوائل الأعلى أجرا وارتفاع متوقع لباقي اللاعبين

خ ج

مقالات ذات صلة

 

يشهد الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، ممارسة ما لا يقل عن 11 لاعبا مغربيا خلال الموسم الكروي الجاري، مما يساهم في تطور أدائهم وينعكس إيجابا على المنتخب الوطني. وكشف تقرير إعلامي عن هوية 5 لاعبين مغاربة الأعلى أجرا في الدوري الإسباني، خلال الموسم الكروي الحالي، يتقدمهم إبراهيم دياز، مهاجم نادي ريال مدريد، وأحد المرشحين الأوفر حظا لنيل الكرة الذهبية الإفريقية، إذ يحصل اللاعب البالغ من العمر 25 عاما على راتب سنوي قدره 7.290.000 أورو، ما جعله في صدارة قائمة اللاعبين المغاربة الأعلى أجرا في «الليغا»، دون الحديث عن ارتفاع قيمته السوقية إلى أكثر من 40 مليون أورو.

وحل نايف أكرد المنتقل حديثا إلى نادي ريال سوسيداد الإسباني قادما من نادي ويست هام الإنجليزي، على سبيل الإعارة لمدة موسم في المركز الثاني، براتب سنوي بلغ 3,000,000 أورو، وبلغت القيمة السوقية للاعب 35 مليون أورو. فيما حل أنور التهامي، مهاجم بلد الوليد حتى عام 2025، بعد أن خاض موسمه الرابع على التوالي مع النادي المذكور، براتب سنوي قدره 1,500,000 أورو. في حين يتقاضى منير الحدادي رفقة ليغانيس راتبا سنويا قدره 1.460.000 أورو، ثم حل عبد الصمد الزلزولي، لاعب ريال بيتيس، خامسا براتب سنوي يبلغ 800.000 أورو.

وباتت لائحة المنتخب المغربي تشهد ارتفاعا كبيرا من المحترفين الممارسين بالدوري الإسباني، بل أبرزهم حصل على تكوينه الأكاديمي في مختلف الأندية الإسبانية، حيث وجه الناخب الوطني وليد الركراكي الدعوة إلى أربعة عناصر ممارسة في «الليغا» خلال المعسكر الإعدادي الأخير، ويتعلق الأمر بكل من نايف أكرد، عبد الكبير عبقار، عبد الصمد الزلزولي وإلياس أخوماش، دون الحديث عن إبراهيم دياز وشادي رياض، الغائبين عن «الأسود» بداعي الإصابة، وآدم أزنو الذي تكون في مدرسة نادي برشلونة، ناهيك عن العناصر الأخرى التي تغيب عن تشكيلة المنتخب الوطني، بسبب غياب الجاهزية، على غرار سليم أملاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى