شوف تشوف

الرئيسيةحوادثمجتمع

درك برشيد يحبط محاولة تهريب دولي للمخدرات

حجز 1.5 طن من الشيرا وزورقين بشاطئٍ سيدي رحال

مصطفى عفيف

مقالات ذات صلة

تمكنت فرقة من عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي رحال الشاطئ بإقليم برشيد، مساء أول أمس الأحد، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات على مستوى الشريط البحري بسيدي رحال الشاطئ إقليم برشيد، وبالضبط بمنطقة “زيرو”، وهي العملية التي أسفرت عن حجز سيارة كانت متوقفة، بداخلها قرابة طن ونصف الطن من المخدرات عبارة عن رزم، ومعدات بحرية، فيما تمكن المهربون من الفرار.
وبحسب مصادر “الأخبار”، فإن إحباط محاولة التهريب الدولي للمخدرات جاء إثر معلومات توصلت بها عناصر الدرك الملكي بسيدي رحال الشاطئ، والتي تفيد بأن عملية تهريب شحنة من المخدرات سيتم تنفيذها انطلاقا من ساحل سيدي رحال، وبالضبط من منطقة “زيرو”، وهي المعلومات التي عجلت بإبلاغ قيادة الدرك ببرشيد، حيث انتقل قائد سرية الدرك الملكي، برفقة فرقة خاصة من عناصر المركز القضائي للدرك إلى عين المكان، إذ تمت عملية المراقبة، ليتم رصد سيارة في مكان مشبوه، الأمر الذي عجل بقائد السرية وباقي عناصر الدرك لمحاصرة المكان، حيث تم إحباط محاولة التهريب الدولي للمخدرات. وبعد عملية تفتيش السيارة عثر بداخلها على قرابة طن ونصف الطن من مخدر الشيرا وكمية من البنزين، وزورقين مطاطين، إضافة إلى هواتف نقالة. وتم نقل المحجوزات تحت حراسة أمنية إلى مقر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية برشيد، فيما تم تكليف عناصر المركز القضائي بتولي مهمة البحث عن منفذي هذه العملية، الذين تمكنوا من الفرار قبل وصول عناصر الدرك.
هذا في وقت أرسل أفراد الدرك الهواتف النقالة المحجوزة خلال هذه العملية إلى مصالح الدرك الملكي، من أجل إجراء خبرة تقنية لتحديد المكالمات الواردة عليها والصادرة منها، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى