شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش يقطع الطريق على التواطؤ بين اللاعبين والأندية

سفيان أندجار
كشف مصدر مقرب من وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، أن الأخير يشدد على التوصل بالتقارير الطبية لجميع اللاعبين، خصوصا العناصر التي يوجه إليها الدعوة للعب بشكل رسمي في المنافسات القارية.
وأكد المصدر ذاته أن خاليلوزيتش يصر على الاطلاع على التقارير الطبية للاعبين، الذين تعرضوا للإصابة رفقة أنديتهم، وأنه يشدد على أن يتوصل الطاقم الطبي للمنتخب المغربي بتقارير كاملة عن الحالات الصحية للاعبين عن طريق أنديتهم، وأن على العناصر المصابة أن تعرض حالاتها على الطاقم الطبي لـ«الأسود»، بغية الحسم في أمرها.
وتابع المصدر نفسه أن خاليلوزيتش يرغب في قطع الطريق على بعض السلوكات التي تقوم بها بعض الأندية، بتواطؤ مع بعض اللاعبين، بخصوص ادعاء الإصابة، من أجل عدم المشاركة رفقة المنتخب الوطني، سيما أن هذه الأندية لا ترغب في مشاركة نجومها مع منتخبات بلدانهم، خوفا من الإصابة لذلك تعمل على ادعاء الإصابة.
وأضاف المصدر ذاته أن المدرب البوسني سبق له أن اتهم عددا من اللاعبين بادعاء الإصابة، ومن بينهم نصير مزراوي، لاعب نادي أجاكس أمستردام الهولندي، ما جعله يبعده بشكل نهائي عن المنتخب.
من جهة أخرى، رفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الطلب الذي تقدم به نادي إشبيلية، بإعفاء لاعبه يوسف النصيري من خوض المباراة التي سيجريها المنتخب المغربي، اليوم الأربعاء، ضد نظيره لغينيا بيساو، برسم الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر في سنة 2022.
وجاء طلب الفريق الإسباني، بداعي أن النصيري تعرض للإصابة في آخر جولة من الدوري الإسباني، وأنه يجب أن يخلد إلى الراحة من أجل استرجاع عافيته.
ورفض الطاقم الطبي للمنتخب الوطني طلب نادي إشبيلية، حيث راسل الأخير وطالبه بضرورة تسريح اللاعب والتحاقه بمعسكر المنتخب المغربي، وعرض حالته على طبيب «الأسود»، هذا الأخير هو الذي سيحدد مدى خطورة إصابة النصيري، وأيضا هل يمكن أن يكون جاهزا في المباراتين المتبقين ضد كل من غينيا بيساو في مواجهة الإياب، وأيضا ضد غينيا كوناكري برسم الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال المقبل.
وختم المصدر نفسه حديثه بالقول إنه في حال أظهرت الفحوصات الطبية عدم قدرة النصيري على المشاركة مع المنتخب الوطني، فسيتم الترخيص له بالعودة إلى إسبانيا، من أجل إتمام العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى