شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش: «نتوفر على مجموعة متعطشة للألقاب»

خ ج

 

أكد البوسني وحيد خاليلوزيتش الناخب المغربي، أنه يتوفر على مجموعة قوية قادرة على التنافس في جميع البطولات وتحقيق الانتصارات، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أنه لا يوجد أي لاعب فوق المنتخب المغربي، وأضاف في تصريحات إعلامية، أنه استقر على مجموعة من اللاعبين المتعطشين للألقاب، ويرغبون في اللعب، والاشتغال بجدية والتضحية، وذلك وفق معيار معين للسلوك، وزاد : «المنتخب الوطني ليس فقط للاعبين، ولكن للأمة كلها أيضا، ولا يجب على أحد أن يفسد السمعة والمصداقية، والأجواء بين اللاعبين».

وعن استبعاده لعدد من اللاعبين، من لائحة «الأسود»، ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا، قال خاليلوزيتش: «كل شخص له الحق في إبداء رأيه، قدمت شرحا لاختياراتي، أعرف ما أفعله والآن أثبت أنها خطوة جيدة، لا ينبغي أن يكون أي لاعب فوق المنتخب الوطني»، كما لم يخف، وجود أمور معقدة في معسكر «الأسود»، والمتمثلة في وجود ثلاثة أو أربعة لاعبين يعانون من الإصابة، لكنه قرر استدعاءهم لأهميتهم الكبيرة، داخل المجموعة الوطنية.

ويعد حضور خاليلوزيتش، في «الكان»، الثالث له في كأس الأمم الإفريقية، بعد إقصائه في ربع النهائي رفقة منتخب ساحل العاج سنة 2010، وعدم تخطيه دور المجموعات مع المنتخب الجزائري سنة 2013. وتترقب الجماهير المغربية، مآل مشاركة «الأسود» في النسخة 33 من البطولة الإفريقية، تحت قيادة المدرب البوسني، إذ سيدشن مشاركته بملاقاة منتخب غانا، اليوم الاثنين، بالعاصمة ياوندي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم كذلك منتخبي جزر القمر والغابون.

ويتنافس 24 منتخبا إفريقيا، على التتويج باللقب الإفريقي، حيث انطلق دور المجموعات، ويتأهل إلى دور 16 أصحاب المراكز الأولى والثانية في المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أنهوا هذا الدور في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى