شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

حراسة المرمى صداع في رأس الوداد

الفريق ضم مفتاح ويرصد 400 مليون لجلب هداف وجدة ويتراجع عن منافسة الرجاء

سفيان أندجار

يستهدف الوداد الرياضي لكرة القدم مجموعة من اللاعبين في البطولة الوطنية، وذلك لتعزيز صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.

وكشف مصدر مسؤول داخل القلعة الحمراء، أن الوداد وصل إلى اتفاق نهائي مع مهدي مفتاح، حارس مرمى فريق المولودية الوجدية، والذي انتهى عقده مع «سندباد الشرق»، أمس الجمعة، ووقع عقدا مع النادي الأحمر لمدة موسمين، وذلك من أجل خلافة حارس المرمى أحمد رضا التكناوتي المرشح أن يغادر الفريق.

ويشكل تعاقد الوداد مع مفتاح أزمة جديدة داخل الفريق الذي أصبح مجبرا على  الاستغناء عن حارسي مرمى، خصوصا أن النادي الأحمر يمتلك لحدود الساعة كلا من أحمد رضا التكناوتي، يوسف المطيع، طه مريد، وينيس حنين.

ويدرس الوداد إمكانية إعارة حارس مرماه حنين إلى أحد الأندية المنتمية للدوري الوطني بقسمه الثاني، من أجل كسب المزيد من الخبرة، إلى جانب مريد المطلوب لدى العديد من الأندية المغربية التي ترغب في ضمه إلى صفوفها، في حين تقرر الاحتفاظ بكل من المطيع ومفتاح، على أن يحسم مدرب الوداد في حارس المرمى الرسمي الذي سيتم الاعتماد عليه في الموسم المقبل.

كما دخل الوداد في مفاوضات مع بول فالير باسين، مهاجم المولودية الوجدية، حيث طلب اللاعب السينغالي مهلة من أجل تحديد مستقبله، خصوصا أنه تلقى عروضا خارجية ويناقشها مع وكيل أعماله من أجل المفاضلة في ما بينها.

وكشف المصدر ذاته أن  فالير لديه عرض احترافي وينتظر ما ستؤول إليه الأمور، وفي حال لم يحصل توافق، فإنه سيناقش عرض فريق الوداد الرياضي بكل جدية.

وسجل فالير للفريق الوجدي تسعة أهداف وصنع هدفين من أصل 19 مباراة لعبها معه، فضلا عن امتلاكه بنية جسدية قوية، تساعده على إرباك دفاع الفرق المنافسة.

وكشفت تقارير إعلامية خارجية أن مجموعة من الأندية الأوروبية والعربية أبدت اهتمامها بالمهاجم «باسين»، بدءا بنادي «راندورف ألتاخ» النمساوي الممارس بالقسم الاحترافي الممتاز، الذي يتابعه منذ مدة، ومعجب بالأرقام التي يحققها رفقة فريقه المولودية الوجدية، منذ انضمامه إليه شهر شتنبر الماضي. وأشارت صحيفة «سكاي سبورت» النمساوية إلى أن الأولمبي السينغالي «باسين» استطاع في غضون بضعة أشهر، أن ينسجم سريعا مع الأجواء في البطولة المغربية الاحترافية بقسمها الأول، رغم أن عمره لا يتجاوز 22 سنة، وأن مسؤولي النادي النمساوي اقتنعوا بالإحصائيات والأرقام التي يحققها المهاجم، في أفق تقديم عرض رسمي لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، سيما وأن قيمته السوقية البالغة 350 ألف أورو، حسب «ترانسفير ماركت»، مرشحة للارتفاع.

كا أن إدارة نادي أجاكسيو الفرنسي تولي اهتمامها بمهاجم المولودية الوجدية، إلى جانب ثلاثة أندية مصرية تتابع بدورها عن كثب مستجدات اللاعب مع الفريق الوجدي، وتدرس إمكانية التعاقد معه في الصيف الجاري، على غرار نادي الزمالك، وفيوتشر إلى جانب بيراميدز.

وحول تنافس الوداد مع الرجاء الرياضي حول صفقة ضم الجناح الكونغولي، فيليب كينزيمبي، لاعب فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، أكد المصدر نفسه أن الفريق الأحمر ليست له نية في ضمه إلى صفوفه، خصوصا أن اللاعب غاب عن عدد كبير من المباريات ويفتقد للتنافسية، وأن الوداد لا يرغب في إعادة سيناريو الكاميروني ديدي لامكيل زي، والذي تعاقد معه خلال «الميركاتو» الشتوي الماضي، إلا أنه عانى من غياب التنافسية ولم يقدم أي إضافة للفريق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى