شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

توقيف برنامج بإذاعة لوكس راديو بسبب منشط شبه أعضاء اللجنة العلمية بالنازيين

وجهت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، إنذارا في حق الإذاعة الخاصة “لوكس راديو”، وذلك بناء على شكاية تقدم بها عز الدين الابراهيمي، أحد أعضاء اللجنة العلمية للتلقيح ضد كوفيد-19، بخصوص البرنامج الإذاعي “صباحيات لوكس” بعدما وصف خبير اقتصادي بالبرنامج، أعضاء اللجنة العلمية بـ”النازيين”.

وقضت “الهاكا” بإيقاف البرنامج المذكور، مدة ثلاثة أسابيع، بسبب تصريحات قارن فيها الخبير الاقتصادي بالبرنامج، إجبارية جواز التلقيح بـ”ألمانيا النازية في عهد هتلر”.

وقال عز الدين الابراهيمي، في تدوينة له “لم أكن أتخيل يوما ما، ولو للحظة وفي أسوء كابوس أن أنعت على راديو مغربي، بالنازي فقط لأني تطوعت لمساعدة بلدي خلال أكبر أزمة صحية يعرفها العالم”.

كما وجهت “الهاكا”، لنفس البرنامج، إنذارا بسبب مداخلات نفس الضيف يسيء للصحافيين، عمر الراضي، وعماد استيتو، دون أن تتاح لهما فرصة إلقاء وجهة نظرهما، الأمر الذي اعتبرته الهاكا “مسا بشرف و كرامة” الصحافيين، و لم يتخلله تدخل منشطة البرنامج بالوضوح والحزم اللازم، في إطار متطلبات التحكم في البث حسب مضامين دفتر التحملات، الذي منحت بموجبه رخص لبث الإذاعات الخاصة.
وأصدرت الهيئة العليا للسمعي البصري قرارا يقضي بتوجيه إنذار لإذاعة “لوكس راديو”، مع إلزامها ببث بيان الهاكا على أمواجها خلال نفس البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى