شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

تنسيق أمني يوقف بارون «البوفا» ضواحي برشيد

الفرقة الوطنية و«الديستي» تحجزان 30 هاتفا وتسع ساعات يدوية وأموالا

الأخبار

في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة ترويج المخدرات، بما فيها مخدر «البوفا»، تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح أول أمس الثلاثاء، من إيقاف شخص يشتبه في تورطه في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم تنفيذ هذه العملية الأمنية بمنطقة «الدروة»، ضواحي مدينة برشيد، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزة المشتبه فيه على 125 جرعة من مخدر «البوفا» و195 قرصا طبيا مخدرا من نوع «ريفوتريل» و580 لترا من مسكر ماء الحياة، علاوة على 12 سلاحا أبيض.

كما مكنت عملية الضبط والتفتيش من حجز 30 هاتفا محمولا، وتسع ساعات يدوية، وجهازي كمبيوتر، فضلا عن مبلغ مالي قدره 66 ألفا و550 درهما يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمتهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعني بالأمر، فضلا عن تحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وتُعْرَفُ المنطقة بنشاط شبكات المخدرات، خاصة مخدر «البوفا»، حيث في عملية سابقة تمت قبل أشهر، تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الدروة، التابع لسرية برشيد، من حجز كمية كبيرة من المخدرات ومخدر «البوفا»، وحجز سيارة رباعية الدفع تحمل صفائح مزورة، وأسلحة بيضاء وأخرى تقليدية كانت مخبأة داخل منزل أحد تجار المخدرات بدوار مخلوف ضواحي جماعة الدروة، وهي العملية التي تأتي في إطار التصدي لمروجي الممنوعات بتراب إقليم برشيد.

ووفق مصادر «الأخبار»، فإن عملية الحجز جاءت بعدما توصل قائد سرية الدرك ببرشيد بمعلومات بوجود شخص موضوع العديد من مذكرات البحث الوطنية، للاشتباه بتورطه في عملية الاتجار في المخدرات، وهي المعلومات التي عجلت بانتقال قائد سرية الدرك الملكي ببرشيد إلى مركز الدرك بالدروة، حيث قام باصطحاب كل عناصر المركز والانتقال إلى عين المكان، وبعد مراقبة المنزل تمت عملية المداهمة والتفتيش، مما أسفر عن حجز 100 ألف قرص من الأقراص المهلوسة، وحوالي 1000 غرام من مخدرا «البوفا»، وكمية من المخدرات تقدر بحوالي 10 كيلوغرامات، بالإضافة إلى حجز سيارة رباعية الدفع تحمل صفائح معدنية مزورة، وعدد من الأسلحة البيضاء (سيوف وسواطير). وعرفت العملية مواجهة عناصر الدرك بالحجارة من طرف المقربين من تاجر المخدرات، الذي تمكن من الفرار قبل وصول الدرك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى