شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

تنسيق أمني يطيح بخمسينية متحوزة بالكوكايين و«القرقوبي» بأكادير

فيديو تعنيف متشرد بالسلاح يسقط خمسة جناة من ذوي السوابق

الأخبار

 

أفاد مصدر أمني بأن تنسيقا أمنيا محكما، بين عناصر الشرطة و«الديستي» بولاية أكادير، مكن، زوال أول أمس السبت، من فك لغز فيديو أظهر خمسة أشخاص في وضعية تعنيف بشعة لشخص متشرد باستعمال السلاح الأبيض، كما مكن التعاون الأمني بين الجهازين من إجهاض محاولة إغراق منطقة سوس بجرعات الكوكايين والأقراص المهلوسة، على يد سيدة خمسينية، جرى إيقافها بمحطة الحافلات، قادمة من إحدى مدن الشمال.

وضمن التفاصيل، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أول أمس السبت، من اعتقال سيدة تبلغ من العمر 53 سنة، يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى إيقاف المشتبه فيها بمدينة أيت ملول، مباشرة بعد وصولها على متن وسيلة للنقل العمومي للمسافرين قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتها على جرعات من مخدر الكوكايين و2840 قرصا مخدرا من نوع «إكستازي» و«ريفوتريل».

وتم إخضاع المتهمة لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنية بالأمر.

وضمن تفاصيل الواقعة الاولى، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم نفسه، من إيقاف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و30 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

وأشار مصدر أمني إلى أن مصالح الشرطة كانت قد تفاعلت بسرعة وجدية مع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري، أول أمس السبت، يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يعرضون ضحية لاعتداء جسدي باستعمال أداة راضة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن اعتقالهم، بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقادت التحريات المتواصلة في هذه القضية إلى تحديد هوية الضحية، والذي تبين أنه مصاب بجروح خفيفة ويعاني من مرض عقلي ويعيش في وضعية تشرد، حيث تمت إحالته على المستشفى المحلي لتلقي الإسعافات اللازمة، قبل أن يتم الاحتفاظ به بمؤسسة طبية لعلاج الأمراض النفسية والعقلية.

وأكد المصدر نفسه أن عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني كشفت أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات.

وتم إيداع المتهمين الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى