شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

تفكيك شبكة تزوير شهادات السكنى للحصول على ترقيم العاصمة

يتزعمها سمسار وعونا سلطة والتحريات تهدد بتفجير تطورات مثيرة

الأخبار

مقالات ذات صلة

علم، لدى مصادر موثوق بها، أن تنسيقا أمنيا محكما بين المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الرباط وعناصر «الديستي» أطاح، يوم الخميس الماضي، بشبكة يشتبه في تخصصها في صنع وإعداد شهادات سكنى مزورة، ووضعها رهن إشارة الأشخاص الراغبين في الحصول على «ترقيم العاصمة» الخاص بالسيارات والمركبات.

وأكدت المصادر ذاتها أن السلطات الأمنية تمكنت، في إطار تدخلاتها الاستباقية لمحاربة الجريمة، من اعتقال ثلاثة أشخاص بالقرب من مركز تسجيل السيارات بالرباط، بينهم عونا سلطة، وحجزت لديهم وثائق وشهادات سكنى خاصة بالغير، معدة سلفا من أجل عرضها للبيع مقابل مبالغ مالية كبيرة، على الأشخاص و«السماسرة» الراغبين في الحصول على ترقيم العاصمة الذي يبقى الرقم المفضل وطنيا، خاصة لدى شركات بيع السيارات الفارهة من أجل إغراء زبناء من نوعية خاصة تستهويهم هوية السيارات المسجلة بمراكز الرباط والحاملة لترقيم العاصمة.

وورد في بلاغ رسمي أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط فتحت، أول أمس الخميس، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لثلاثة أشخاص، من بينهم عونان للسلطة، وذلك للاشتباه في تورطهم في التزوير في شهادات السكنى المخصصة لإيداع طلبات تسجيل السيارات.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالرباط، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أول أمس الخميس، المشتبه فيهم الثلاثة بالقرب من مركز لتسجيل السيارات، وهم متلبسون بحيازة شهادات سكنى في اسم الغير، وتسع شهادات رمادية للسيارات وثمانية وصولات لإيداع طلبات تسجيل المركبات، فضلا عن مبالغ مالية بالعملة الوطنية.

وحسب بلاغ المديرية العامة، ينصب البحث المتواصل في هذه القضية على التحقق من مدى تورط المشتبه فيهم الثلاثة في تزوير شهادات سكنى مقابل مبالغ مالية، ووضعها رهن إشارة الراغبين في تسجيل مركباتهم بمراكز تسجيل السيارات بالرباط.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة الموقوفين في هذه القضية تحت تدبير الحراسة النظرية، على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى