شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

تفاصيل منع مفوض قضائي من دخول مركب الرجاء

ويلموتس يطالب بزيادة نسبة 10 في المائة إلى مبلغ 75 مليونا ويهدد باللجوء إلى «الفيفا»

س.أ:

منع مسؤولون عن الأمن الخاص لمركب الوازيس الخاص بالرجاء الرياضي لكرة القدم دخول مفوض قضائي لوضع شكاية بإدارة الفريق متعلقة بالمدرب البلجيكي السابق مارك ويلموتس.

وحسب مصادر متطابقة، فإن ويلموتس وجه تنبيها لمسؤولي الرجاء بسبب عدم احترام تاريخ صرف الدفعة الثالثة من مستحقاته المالية العالقة بذمة الفريق الأخضر، واستعان بمفوض قضائي من أجل إخبار إدارة الفريق إلا أنه تم منعه من الدخول إلى المركب  بداعي أن رئيس الفريق عزيز البدراوي لا يسمح لأي شخص بالدخول في غياب دعوة موجهة له.

وتابعت المصادر ذاتها أن المفوض القضائي قرر تحرير محضر بالامتناع عن التوصل بالشكاية من طرف إدارة الرجاء، وهو ما سيدفع المدرب البلجيكي للجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول على مستحقاته المالية، في حال رفض الرجاء صرف دفعتها الأخيرة.

وطالب مارك ويلموتس مسؤولي الرجاء الرياضي بالحصول على زيادة بنسبة 10 بالمائة لمبلغ 75 مليون سنتيم الذي كان يفترض أن يتوصل به من الفريق الأخضر، والمتعلق بالدفعة الأخيرة حسب وثيقة فسخ العقد التي وقعها مع المكتب المسير السابق برئاسة أنيس محفوظ.

وكان ويلموتس توصل بدفعتين من مستحقاته المالية بقيمة 100 مليون سنتيم، واتفق مع مسؤولي الرجاء على تقسيم مبلغ 150 مليونا المتبقي على دفعتين محددا تاريخ صرفهما.

وتأخر الرجاء في صرف الدفعة الثالثة للمدرب البلجيكي بقيمة 75 مليون سنتيم، ما دفعه إلى مراسلة الفريق الأخضر عبر مفوض قضائي.

وتعاقد الرجاء مع ويلموتس في عهد الرئيس السابق أنيس محفوظ، قبل أن يقال من مهامه بسبب النتائج  السلبية ليتم تعويضه بالمدرب رشيد الطاوسي، الذي أقيل، بدوره، قبل نهاية الموسم الماضي مباشرة بعد تعيين عزيز البدراوي رئيسا للفريق الأخضر خلفا لأنيس محفوظ.

من جهة أخرى، فاز فريق الرجاء الرياضي على أولمبيك خريبكة بثلاثة أهداف دون مقابل، في مباراة شهدت حضور المدرب الجديد للرجاء منذر الكبير، الذي أشرف على أول حصة تدريبية للفريق الأخضر.

وسجل أهداف الرجاء كل من جمال حركاس، رؤوف بنغيث والحسين رحيمي، وتميزت المواجهة بإجراء ثلاثة أشواط، إذ اعتمد منذر الكبير على تشكيلات مختلفة سعيا منه للوقوف على مدى جاهزية عناصر الفريق الأخضر وأيضا للحسم في التشكيلة النهائية قبل استئناف البطولة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى