شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

تفاصيل مشروع “إيكيا” الذي سيوفر 1500 منصب شغل بالمضيق

ترأس محمد امهيدية، والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، أول أمس الثلاثاء، رفقة المدير العام لشركة «إيكيا» المغرب – الكويت – الأردن، ورئيس مجموعة طنجة المتوسط، فضلا عن رئيس مجلس الجهة، وعمال أقاليم الفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان، حفل افتتاح متجر «إيكيا كابو» التابع للشركة المذكورة الرائدة عالميا في مجال التصميم والتأثيث الجاهز للمنازل والمكاتب، وذلك بتراب عمالة المضيق.

مقالات ذات صلة

ويجسد متجر «إيكيا كابو» التصور الجديد لمتاجر «إيكيا»، وذلك لاحتوائه على فضاءات جديدة للعرض والتخطيط، وكذا مطعم ومرافق أخرى، على مساحة إجمالية تفوق 18 ألف متر مربع، ضمنها فضاء تجاري تزيد مساحته عن 16 ألف و400 متر مربع، حيث يفسح المتجر الجديد المذكور المجال أمام الزوار لولوج عالم التأثيث العصري، والأفكار الجديدة التي يمكن من خلالها إرضاء جميع الأذواق وتلبية طلبات الزبناء.

وكلف مشروع متجر «إيكيا كابو» استثمارا قارب 400 مليون درهم، مكن من إحداث 1500 منصب شغل، منها 500 منصب شغل مباشر، و1000 منصب شغل غير مباشر، وهو الشيء الذي سيخفف لامحالة من تبعات البطالة في صفوف الشباب، ويساهم في التشجيع على الاستثمارات الضخمة، لتعويض القطاعات غير المهيكلة، التي ارتبطت لسنوات طويلة بالتهريب وتبييض الأموال وغير ذلك من الأنشطة الاقتصادية الخارجة عن القانون.

وأشار المدير العام لطنجة المتوسط للمناطق، خلال حفل التدشين المذكور، إلى أهمية استقرار علامة «إيكيا» بمنصة الأنشطة التابعة لطنجة المتوسط، مبرزا أن مساحة المنطقة التجارية تبلغ 70 هكتارا، وقد تم تسليم الشطر الأول على مساحة تصل إلى 30 هكتارا، حيث ستساهم المنطقة المذكورة في توفير مناصب شغل جديدة، ودعم الأنشطة السياحية وترسيخ تجربة تسوق جديدة بالمنطقة خاصة البيع بالتقسيط، وهو الشيء الذي يعزز العرض اللوجستي والصناعي الذي تقدمه «طنجة المتوسط للمناطق».

وتقدم ممثلو شركة «إيكيا» بالشكر لكل الشركاء المؤسساتيين بالجهة على دعمهم المتواصل طيلة مراحل دراسة وإنجاز المشروع المذكور، فضلا عن تسجيل اعتزازهم بالمساهمة في النمو والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، من خلال تقديم شريحة واسعة من المنتجات لتحسين سبل عيش الناس في منازلهم ودعم المجتمع.

واعتبرت إدارة الشركة المذكورة أن التوظيف مسألة ضرورية في استراتيجيتها، حيث تم الانخراط في مقاربات تشاركية من خلال إنشاء شراكات مؤسساتية مع السلطات المحلية، والجامعات، والمدارس، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، بهدف الاستفادة من دعم هذه الهيئات، وبناء فريق من المتعاونين أكثر كفاءة وأكثر محلية.

هذا ويجسد تدشين ثاني أكبر متجر لـ «إيكيا» بالمغرب مدى سعي هذه المجموعة لتعزيز علامتها داخل التراب المغربي، حيث سبق التزامها من قبل، فور افتتاح أول متجر لها بزناتة خلال سنة 2016، بالعمل على تبني الاستثمار الطويل الأمد.

تطوان: حسن الخضراوي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى