شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

تفاصيل القضية التي رفعها الوداد ضد الرجاء بسبب «الشعار المبتور»

سفيان اندجار

قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل الحسم في الشكوى التي تقدم بها فريق الوداد الرياضي ضد غريمه نادي الرجاء الرياضي، بعدما أقدم الأخير على نشر  شعار النادي منقوصا، ما اعتبره الفريق الأحمر إساءة، ودفعه إلى تقديم تظلم لدى لجنة الأخلاقيات من أجل الحسم في الشكوى.

وحضر الممثلان القانونيان لفريقي الرجاء والوداد إلى مقر لجنة الأخلاقيات، وذلك من أجل تقديم توضيحات بشأن هذه القضية، حيث ركز الوداد على كون غريمه أساء إلى شعار النادي من خلال نشره مبتورا من نجماته التي تدل على عدد الألقاب، مشيرا إلى أن الأمر يعد استفزازا واضحا للفريق الأحمر وجماهيره، وأن مؤسسة من حجم الرجاء سعت إلى خلق الفتنة بين الجماهير، وبالتالي وجب عليها تحمل وزر الفعل وتقديم اعتذار رسمي، مع تغريم النادي.

من جهته، برر الرجاء ما حدث بكونه غير مقصود ولا يتحمل فيه النادي أي مسؤولية، بداعي عدم حصول إدارة الفريق الأخضر على الشعارات الرسمية للأندية الوطنية من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، حتى يتم العمل بها وتوحيدها بشكل نهائي، وتبقى الشعارات المتداولة اجتهادا فقط وخطأ يمكن أن يقع.

كما طالبت المستشارة القانونية بنادي الرجاء الرياضي بتأجيل الجلسة، قصد إحالة الملف على محامي الفريق، وهو ما وافقت عليه لجنة الاخلاقيات والتي ستنتظر الجلسة المقبلة من أجل الاستماع إلى الدفوعات بشكل نهائي، قبل إصدار قرارها النهائي في القضية.

وكان هشام آيت منا، رئيس نادي الوداد الرياضي، رفع تظلمه إلى لجنة الأخلاقيات، من جراء تصرف إدارة نادي الرجاء والذي وصفه بـ«الإساءة»، كما اتصل بعادل هالا، رئيس الرجاء، وأخبره بمدى انزعاجه مما قام به الفريق الأخضر ومسؤولوه، وأوضح رئيس الرجاء الرياضي خلال الاتصال أن ما حدث يعد خطأ غير مقصود.

وقامت الصفحة الرسمية للرجاء على مواقع التواصل بنشر مباريات الموسم الرياضي الجديد، مع «بتر» نجمة من شعار الوداد. وعادت الصفحة الرسمية للفريق الأخضر لوضع النجمة في شعار الوداد، قبل إزالتها من جديد، ليقرر آيت منا اللجوء إلى لجنة الأخلاقيات، مشيرا إلى أن «شعار الوداد تعرض للتحريف، وهذا أمر لا يقبله النادي»، معلنا أنه تواصل مع رئيس الرجاء وقام بتصويب الأمر، قبل عودة الوضع إلى ما كان عليه سلفا، ما اضطر النادي الأحمر للجوء إلى لجنة الأخلاقيات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى