شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

تفاصيل الضربة غير القانونية التي كادت تودي بحياة لعريف بباريس

الأطباء منعوها من إتمام المنافسة وبنموسى يزور البعثة بالقرية الأولمبية

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

تلقت نوال لعريف، بطلة البارا- تايكوندو المغربية ،ضربة غير قانونيةـ كادت أن تودي بحياتها  خلال دورة الألعاب البارالمبية المقامة في باريس.

وتأهلت لاعبة البارا- تايكوندو المغربية نوال لعريف (مصنفة 9 عالميا) إلى  نصف نهائي وزن -47 كلغ سيدات فئة البتر K44 عقب انتصارها على الجورجية شاشيبايا ليا في دور ثمن النهائي بالنقاط 12-11 ثم على المكسيكية كلاوديا روميرو (مصنفة 1) في دور ربع النهائي بالإقصاء بعدما قررت الأخيرة توجيه ضربة غير قانونية إلى وجه نوال في الثواني الأولى من عمر المواجهة ما جعل لجنة الحكام تقرر إقصاءها.

ورفضت اللجنة الطبية للمنتخب الوطني، بمعية اللجنة الطبية التابعة للجنة المنظمة والمخصصة لمعاينة المشاركين، إجراء نوال لعريف لمباراة نصف النهائي ضد البيروفية إسبينوزا كارنزا (مصنفة 5 عالميا)، وهو الأمر الذي حرم البطلة المغربة من مواجهة كانت ستضمن للمغرب أولى الميداليات في  دورة الألعاب البارالمبية.

وأنهت لعريف، البالغة من العمر،  فعاليات وزن -47 كلغ سيدات فئة البتر K44 في المركز الخامس لعدم خوضها  مواجهة نصف النهائي ومباراة الميدالية البرونزية.

من جهته نجح أيوب أدويش في التغلب على الأوزبكي توخيروف ذخر الدين في الدور الأول في أقل من 63 كلغ رجال فئة البتر K44 بنتيجة 17 مقابل 15.

ويخوض المغربيان رشيد إسماعلي علوي ورجاء أقرماش، اليوم السبت نزالا في الدور ذاته، حيث سيواجهان  الكازخستاني دومباييف نورلان والتايلاندية وونغسوان جيرابورن.

من جهة أخرى زار شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، البعثة المغربية المشاركة بالألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك بالقرية البارالمبية، على غرار ما قام به الوزير خلال دورة الألعاب الأولمبية التي انتهت في 12 من الشهر الجاري.

وقدم بنموسى الدعم للعناصر المغربية متمنيا أن تظهر بصورة جيدة وتحقيق إنجازات على غرار الدورات السابقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى