شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

تعرض حديقة عمومية للإهمال يغضب سكان طنجة

يشتكي السكان القاطنون بمنطقة عين قطيوط وحي المصلى بطنجة، من الإهمال الذي طال حديقتهم الوحيدة التي تعتبر المتنفس الوحيد لهم، وطالب السكان المجلس الجماعي بما فيه مقاطعة طنجة المدينة بالعمل على إصلاح هذه الوضعية، حيث تعرضت الكراسي للتخريب، كما أن العشب الذي كان يكسو أرض الحديقة تعرض هو الآخر للإهمال، بفعل غياب العناية به، مع العلم أن الجماعة ترصد ميزانيات سنوية للقيام بتأهيل مثل هذه المنتزهات.

مقالات ذات صلة

وأكدت مصادر من السكان أن الوضع القائم أصبح يقلق الجميع، سيما وأن أطفالهم معرضون للخطر، بسبب ألعاب اعتراها الصدأ، مطالبين المجلس بالتدخل لإصلاح هذا الوضع، حيث إن أغلب التجهيزات الخاصة بألعاب الأطفال محطمة ومدمرة بشكل ينطوي على أخطار السلامة، نتيجة عدم خضوعها للصيانة وحسن التدبير.

وقالت بعض المصادر إن التوسع العمراني الذي تشهده طنجة، بالموازاة مع تزايد عدد سكان المدينة، يفرض التفكير في الجانب المتعلق بتوفير المنتزهات والمتنفسات الطبيعية التي تتقلص مساحتها بشكل مطرد، وفي مقدمتها غابات الجبل الكبير، حيث سبق لتقارير أن اقترحت توسعة مشروع منتزه غابة الرهراه، بتنسيق مع إدارة المياه والغابات، وذلك بضم كل المساحات الغابوية المتبقية.

وسبق لتقارير برلمانية أن دعت إلى خلق منتزهات على صعيد غابة السانية والهرارش والشجيرات، بالإضافة إلى تسطير برنامج مشترك مع المندوبية السامية للمياه والغابات، من أجل تصفية وضعية العقار الغابوي، والقيام بحملات إعادة التشجير لتعويض الأشجار الضائعة.

إلى ذلك، تبقى حديقة فيلا هاريس بالمدينة من أكثر الأماكن التي يرتادها السكان في جميع الفصول، سواء للتنزه أو ممارسة الرياضة، وهو ما يستدعي ضرورة البحث عن أراض عارية جديدة، لإقامة مثل هذه الحدائق، لما توفره من راحة للسكان المحليين، حيث إن مشروع هذه الحديقة يندرج ضمن مشاريع طنجة الكبرى.

طنجة: محمد أبطاش 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى