شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

ترامب يرفع السرية عن تحقيقات حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رفع السرية عن جميع الوثائق ذات الصلة بالتحقيقات التي أجريت حول الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت عام 2016.

كما قرر ترامب رفع السرية عن جميع الوثائق المتعلقة بالتحقيقات حول استخدام وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون بريدها الشخصي الذي وصفه بـ“غير الآمن“ في مراسلات حكومية.

وغرد الرئيس الامريكي قائلا: “لقد أذنت برفع السرية تماما عن جميع الوثائق المتعلقة بأكبر جريمة سياسية في التاريخ الأميركي، خدعة روسيا، وبالمثل، فضيحة البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون. لا تنقيح!.“

وتشير تقارير إعلامية أمريكية إلى أن قرار ترامب بالكشف عن مضامين تحقيقات فيدرالية، يأتي على خلفية تقديم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أمس الثلاثاء لتقرير مفصل مكون من 26 صفحة ضم تحذيرات من ما وصفتها الوزارة بالتهديدات الخارجية لامن الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في السادس من نونبر المقبل.

وخلص التقرير في إحدى فقراته إلى أن هدف موسكو الرئيسي هو تعزيز وضعها ونفوذها العالميين، بإضعاف الولايات المتحدة -داخليا وخارجيا- من خلال جهود لبث الشقاق والتشتيت وتشكيل الشعور العام وتقويض الثقة في المؤسسات والعمليات الديمقراطية الغربية.

إلى ذلك، جاء في ذات التقرير أن روسيا تستخدم إجراءات مثيرة للانقسام لتعطيل العملية الانتخابية، بما في ذلك تشويه سمعة بايدن نائب الرئيس السابق وما ترى أنه مؤسسة مناوئة لها، في إطار جهد أكبر لإثارة الانقسام وزعزعة الاستقرار في أميركا.

وفي سياق نتصل، اتهمت شركة مايكروسوفت، في تقرير سابق، كلا من روسيا والصين وإيران بتجنيد قراصنة عمدوا إلى التصعيد من وتيرة هجماتهم خلال الفترة الأخيرة وذلك بالتزامن مع قرب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي من المقرر تنظيمها في الثالث من نونبر المقبل.

وقال نائب رئيس مايكروسوفت لأمن العملاء، توم بيرت، إن خبراء الأمن السيبراني للشركة رصدوا مؤخرًا زيادة في حملات استهداف المتسللين للأشخاص والمنظمات المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى