شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

تجاوزات الجزائر تضع رئيس “الكاف” الجنوب إفريقي في اختبار حقيقي

أصبحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ملزمة بالقيام برد فعل تجاه الكم الهائل من التجاوزات التي أقدمت عليها الجزائر في حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، خاصة بعد مراسلة الجامعة الملكية المغربية للكرة، التي استنكرت ما حدث أمس في حفل افتتاح “الشان”.

مقالات ذات صلة

وحولت الجزائر حفل الافتتاح إلى مناسبة للتهجم على المغرب بشكل سافر، إذ أعطيت الكلمة لحفيد الرئيس السابق لجنوب إفريقيا، نيلسون مانديلا، في حدث كروي قاري، للدعوة إلى القتال ضد المغرب، وتمرير رسائل سياسية.

وأدت تحريضات حفيد مانديلا إلى تهييج فئة واسعة من الجمهور الجزائري الذي تابع حفل افتتاح “الشان”، إذ هتف الآلاف بعبارات مسيئة ضد المغرب، ورُفعت أعلام جبهة البوليساريو الانفصالية في المدرجات.

وأصبح رئيس “الكاف”، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، تحت المجهر بعد أفعال الجزائر، إذ أصبح ملزما بتطبيق القانون وعدم التساهل مع الجزائر التي تفننت في الخلط بين ما هو سياسي وما هو رياضي، بدءا بتصريحات وزير الرياضة عبد الرزاق سبقاق، الذي أكد أن قرار إغلاق المجال الجوي في وجه الطائرات المغربية “سيادي” وغير قابل للمساومة، وأن طائرة المنتخب المغربي ستكون ملزمة بالبحث عن مسار آخر غير مباشر قبل الوصول إلى قسنطينة عبر ثلاث رحلات جوية.

وتمادت الجزائر أكثر عندما حولت حفل افتتاح مسابقة كروية منظمة من قبل “الكاف” إلى مناسبة للترويج لصنيعتها البوليساريو ومهاجمة المغرب بشكل سافر.
ووضعت مراسلة الجامعة يومه السبت، “الكاف” في موقف حرج، فالجنوب إفريقي موتسيبي سيكون مطالبا باتخاذ قرارات صارمة، قد تصل في حالة تطبيق القانون، إلى حد معاقبة المنتخبات الوطنية والأندية الجزائرية.

رضى زروق 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى