شوف تشوف

الرئيسيةوطنية

بنموسى يدعو النقابات الأكثر ثمثيلية لجلسة جديدة من الحوار

من المرتقب أن يلتقي شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، النقابات الخمس الأكثر تمثيلية في القطاع، يوم الإثنين المقبل (21 نونبر)، بمقر الوزارة.

مقالات ذات صلة

وسبق للتنسيق التعليمي المشترك، المتمثل في النقابات الأكثر تمثيلية، أن دعا إلى تسريع المشاورات الثنائية بخصوص النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، مع إدراج كل الملفات المطلبية في النظام الجديد قصد إنهاء الاحتقان القائم بالقطاع.

يشار الى أن التنسيق النقابي قد طالب في بيان مشترك، بـ “إرساء إصلاح حقيقي وشامل، مرجعيته الإرادة السياسية الفعلية وقوامه الحكامة الجيدة والقطع مع سياسات تبذير المال العام، والترتيب الدقيق للمسؤوليات والاعتراف بالمجهودات”.

هذا ودعا التنسيق إلى “القطع مع ممارسات البحث عن شماعة فشل الإصلاحات البيداغوجية وتبديد الميزانيات المرصودة لها سابقا”، مشددا على أن “حل المشاكل المادية والمعنوية للشغيلة التعليمية بقطاع التربية والتكوين هو المدخل الأساسي للإصلاح”.

واعتبرت الوزارة المعنية خلال الحوار مع النقابات، أن كلفة الإصلاح كبيرة، حيث أبرز الوزير خلال أخر لقاء الشهر الفارط، بأن تحقيق مطالب النقابات يتطلب كلفة مالية كبيرة، تفوق قدرة الوزارة، مشيرا إلى أنه ينبغي إيجاد حلول تتلاءم مع المالية المخصصة للقطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى