شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

بعد تأهل”أسود الأطلس”.. اعتقال 18 شخصا في بروكسيل

اعتقلت السلطات البلجيكية، ليلة أمس، 18 شخصا خلال حوادث جرت بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره الكندي، بهدفين لواحد، في مباراة جمعتهما في ملعب “الثمامة” على هامش مونديال قطر 2022.

وقالت ناطقة باسم الشرطة إن “مئات الأشخاص نزلوا إلى شوارع بروكسل حيث تعيش جالية مغربية كبيرة للاحتفال بتأهل “أسود الأطلس” للدور ثمن النهائي في مباريات كأس العالم وخرجت بلجيكا من منافسات المجموعة نفسها”.

وأفادت المتحدثة أن عناصر الشرطة تدخلت في منطقة شمال بروكسل حيث “كانت مجموعة من نحو خمسين شخصا تزعج المارة”، مشيرة إلى  إنه “تم تنفيذ 18 اعتقالا إداريا بسبب زعزعة النظام العام”.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية “بيلغا” أن أعمال عنف اندلعت في عدد من أحياء مدينة أنتويرب حيث جُرح ثلاثة شرطيين وأوقف 35 شخصا.

يشار إلى أن أعمال عنف تلت الأحد انتصار المغرب على بلجيكا في وسط العاصمة بروكسل حيث اشتبكت مجموعات صغيرة من الشباب مع الشرطة وسببت أضرارا مادية، على هامش تجمعات عفوية لمشجعي المغرب.

الجدير بالذكر أن “أسود الأطلس“، سيواجهون، يوم الثلاثاء، المقبل المنتخب الإسباني، الذي حل ثانيا في مجموعته بعد الهزيمة المفاجئة أمام اليابان بهدفين لواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى