شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«برلمان الوداد» يحذر من الأخطاء التحكيمية المؤثرة

 

سفيان أندجار

طالب منخرطو فريق الوداد الرياضي لكرة القدم  المشرفين على إدارة الكرة المغربية، بالحرص على إجراء الدورتين المتبقيتين من الدوري الوطني الاحترافي بحيادية، وتجنب الأخطاء التحكيمية المؤثرة، مشيرين إلى أنهم رصدوا عددا من الحالات التحكيمية، والتي كادت أن تؤثر على النادي الأحمر في الفترة الماضية.

وأصدر «برلمان الوداد» بلاغا جاء فيه: «تتابع هيئة منخرطي الوداد الرياضي بقلق الأخطاء التحكيمية التي أثارت جدلا واسعا، خلال الدورات الأخيرة والحاسمة في تحديد اللقب، مع أن حساسية التوقيت وأهمية النقاط المحصلة في هذه المباريات تقتضيان مزيدا من الحرص وكثيرا من الدقة، وعدم التعجل في اتخاذ القرارات المؤثرة، والعودة إلى «الفار» للتأكد في كل الحالات المشكوك فيها، حفاظا على سمعة المنافسة، ونزاهة اللعبة، وسمعة كرة القدم المغربية وبطولتها الاحترافية، التي أصبحت تحظى بمتابعة إعلامية كبيرة خارج المغرب».

وتابع البلاغ: «تناشد هيئة منخرطي الوداد الرياضي الجهات المسؤولة، الحرص في الدورتين المتبقيتين على تجنب الأخطاء التحكيمية المؤثرة، وتوجيه الحكام المعينين التحلي بالصرامة والمسؤولية، والعودة لغرفة «الفار» للتأكد في كل الحالات المشكوك فيها، وقيام حكام تقنية الفيديو بدورهم المنوط بهم في تنبيه الحكم الرئيسي إلى كل ما فاته من لقطات مؤثرة، لضمان نهاية موسم شريفة، تليق بسمعة المغرب كرويا، وتنسجم مع كل ما يحققه المغرب من إنجازات ومكتسبات غير مسبوقة».

من جهة أخرى، قرر الوداد السفر إلى مدينة وجدة عبر الطائرة، على أن يعود الفريق إلى الدار البيضاء مباشرة بعد نهاية المباراة، من أجل التحضير للجولة الأخيرة من الدوري الوطني التي ستجمعه بفريق الفتح الرياضي.

وينتظر أن تشهد المباراة التي ستجمع بين النادي الأحمر والفريق الرباطي حضورا جماهيريا غفيرا، حيث ستقام احتفالات صاخبة، ويتم تسليم درع البطولة الوطنية إلى الوداد، وذلك في حال نجح الفريق في حصد نقطة واحدة من أصل مباراتين سيخوضهما بداية من مواجهة اليوم ضد المولودية الوجدية، وتليها مباراة ضد الفتح الرياضي. كما أن أي تعثر للمطارد المباشر الرجاء الرياضي، من شأنه أن يمنح اللقب للوداد الرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى