شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

انتهاء التحقيق التفصيلي مع متهمي أحداث الأحد الأسود بالرباط

الاعتقالات مستمرة و«كابوهات» وموظفون ومئات الأسر ينتظرون ساعة الحسم

أفاد مصدر جد مطلع بأن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنهى، أول أمس الاثنين، مسطرة التحقيق التفصيلي التي خضع لها عشرات المتورطين في أحداث الأحد الأسود بالرباط، عقب نهاية مباراة بين فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي، برسم سدس عشر نهائي كأس العرش لكرة القدم، التي أجريت بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، قبل ثلاثة أسابيع، وعرفت أعمال شغب خطيرة وغير مسبوقة.

وإذا كانت المحكمة الابتدائية بالعاصمة قد وافقت على الملتمس الذي تقدم به دفاع المتهمين القاصرين، من أجل الإفراج عنهم ومتابعتهم في وضعية سراح، فإن الملتمس ذاته الذي يهم القاصرين المتابعين في حالة اعتقال بتهم جنائية خطيرة قوبل بالرفض، وتم الاحتفاظ بكل الموقوفين في وضعية اعتقال طيلة فترة التحقيق التفصيلي. وتم إخضاع 30 متهما راشدا، الجمعة الماضي، لآخر جلسة تحقيق، فيما أنهى قاضي التحقيق مسطرة البحث مع 20 متهما آخرين، مساء أول أمس الاثنين، في انتظار إحالة كل الأظناء على القضاء الجالس من أجل المناقشة والبت في الأحكام.

وأكد متتبعون للملف أن المحاكمات المرتبطة بملفات الشغب، بما فيها المرتقبة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، يرجح أن تشهد تفاصيل مثيرة، بالنظر إلى خطورة التهم المنسوبة إلى المتهمين الذين ناهز عددهم لحد الساعة 90 شخصا، انضاف إليهم، أول أمس الاثنين، بسجن العرجات، مشجع عشريني كان موضوع بحث على الصعيد الوطني، وهو بطل الفيديو الذي وثق للاعتداء الذي تعرضت له صحفية وسرقة هاتفها النقال، وقد تم إيقافه بمدينة الصويرة، وتسليمه إلى أمن الرباط.

وأشارت مصادر «الأخبار» إلى أن الاعتقالات متواصلة، ويحتمل أن تشمل متهمين جدد، بينهم قاصرون ظهروا بتسجيلات ومقاطع فيديو وظلوا في حالة فرار منذ ثلاثة أسابيع. كما أن نوعية بعض المعتقلين في هذا الملف، خاصة متزعمي الفصائل الكروية، وبينهم موظفون وطلبة جامعيون ومستخدمون بالقطاع الخاص، أضفت على المحاكمة الكثير من الإثارة والمتابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى