شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد يطيح بالأرقام في ليلة الأحلام

نجح في بلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي ويبحث عن 4 ملايير

نجح فريق الوداد الرياضي لكرة القدم في تحقيق مجموعة من المكتسبات، عقب بلوغه نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتجاوز فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، أول أمس السبت، في مباراة لحساب إياب نصف نهائي المسابقة، وضرب موعدا مع نادي الأهلي المصري في نزال النهائي.

مقالات ذات صلة

وأصبح الوداد الرياضي أول فريق مغربي ينجح في بلوغ نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لموسمين متتاليين، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الوطنية، كما سيصبح أكثر الأندية الوطنية بلوغا لهذا الدور، (4 مناسبات خلال السنوات السبع الأخيرة)، وفي حال تتويجه باللقب القاري، فسيكون الوداد أول فريق مغربي يحصل على اللقب في نسختين متتاليتين.

من جهة أخرى، ضمن الوداد انتعاشه مالية تقدر بمبلغ مليار و750 مليون سنتيم، وهو قيمة الجائزة المالية التي حددها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للفريقين المتأهلين إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يحصل المتوج باللقب على مبلغ 3.5 ملايير سنتيم.

كما ضمن الوداد الرياضي مبلغ 320 مليون سنتيم، وهو قيمة المنحة المالية التي تخصصها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لفائدة أي ناد مغربي وصل إلى المباراة النهائية لعصبة الأبطال، على أن يحصل الفريق البيضاوي على مبلغ 180 مليون سنتيم إضافي، في حال ظفره باللقب.

من جهة أخرى، فإن الوداد أصبح الفريق المغربي الأكثر مواجهة للأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما سبق أن نازل الفريق المصري سنتي 2017 و2022، وتوج على حسابه باللقب القاري.

وسيحقق الوداد في حال تتويجه بلقب العصبة، أرقاما قياسية في تاريخ كرة القدم الوطنية، إذ سيفض الشراكة مع الرجاء الرياضي، بخصوص الأندية الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال إفريقيا، إذ يمتلك كل فريق منهما 3 ألقاب في جعبته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى