شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد يضع قدما في دور نصف النهائي

سفيان أندجار

عاد فريق الوداد الرياضي لكرة القدم بنتيجة إيجابية من قلب ملعب «5 يوليوز» بالجزائر العاصمة، بعدما فاز على مضيفه شباب بلوزداد الجزائري، مساء أول أمس السبت، بنتيجة هدف دون رد، برسم ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الفريق الأحمر في تحقيق خطوة مهمة نحو  نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بعد الفوز في ذهاب ربع النهائي بنتيجة هدف نظيف، وقعه اللاعب الكونغولي غي مبينزا، والذي استعاد حاسته التهديفية خلال المباراتين الأخيرتين، بعد صيام دام لأربعة أشهر.

ونجح وليد الركراكي، مدرب الوداد، في تدبير المواجهة بشكل جيد، رغم أن الفريق الأحمر لعب المباراة بعشرة لاعبين فقط، عقب طرد اللاعب جلال الداودي في الدقيقة السادسة من زمن النزال، بعد تدخل عنيف منه في حق أحد لاعبي شباب بلوزداد.

واعتمد الفريق البيضاوي على تغطية محكمة لخط وسط الميدان والدفاع، والاعتماد على الهجمات المضادة والتي أعطت أكلها مع بداية الجولة الثانية، من خلال كرة عرضية للاعب أيوب العملود في اتجاه رأس مبينزا الذي أودعها في شباك الفريق الجزائري.

ورغم ضغط لاعبي بلوزداد في ما تبقى من المواجهة، والبحث عن تسجيل التعادل، إلا أن لاعبي الوداد وقفوا سدا منيعا أمام الخصم، ونجحوا في الحفاظ على النتيجة.

وتمكن الوداد من تحقيق أرقام مميزة عقب الفوز بالجزائر، إذ إن النادي حقق ثلاثة انتصارات متتالية خارج الميدان، بالإضافة إلى أن الفريق الأحمر فاز في  7 مبارياته الأخيرة في كل المسابقات.

من جهته، قال الركراكي عقب نهاية النزال: «لقد قدمنا مباراة ممتازة، كنت أعرف أن بلوزداد فريق كبير جدا، وهو ما جعلنا نلعب بطريقة مختلفة، صحيح أننا حققنا الفوز خارج المغرب، لكن وجب علينا وضع الأرجل على الأرض، ما زالت تنتظرنا مباراة العودة وهي مواجهة صعبة».

وتابع مدرب القلعة الحمراء حديثه: «أن نحقق الفوز بعشرة لاعبين وخارج القواعد، هي نتيجة جد مهمة، كما هي رسالة موجهة إلى البعض، مفادها أن الفريق لا يزال قويا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى