شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد يراسل الجامعة من أجل رفع عقوبة المنع من التعاقدات

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

تقدم الوداد الرياضي لكرة القدم إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بطلب من أجل صرف المنحة المخصصة للفريق، والمتعلقة بالنقل التلفزي والتي لم يحصل عليها النادي الأحمر منذ سنتين، وهي التي تناهز حوالي مليار سنتيم.

وراسل الوداد الجامعة من أجل الحصول على تلك المنحة، رغم أن الأخيرة ربطت صرفها بضرورة عقد الفريق لجمعه العام، وهو الذي لم يقدم عليه الأخير منذ سنتين، الأمر الذي حرمه من التوصل بالمنحة.

وعلل النادي الأحمر طلبه بكونه يعاني من أزمة مالية خانقة، وأنه بصدد تنفيذ مجموعة من الأحكام الصادرة في حقه، وذلك لرفع العقوبة المفروضة عليه من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تحرمه من إبرام التعاقدات، إذ إن الوداد ملزم بتسديد ما قيمته 825 مليون سنتيم لفائدة الثلاثي وليام جيبور، والأرجنتيني أليخاندرو كينتارا، والأوغندي جويل مادوندو.

وأكدت مصادر متطابقة أن الفريق الأحمر نجح في إنهاء قضية مادوندو، ويستعد لتسديد مستحقات كينتارا، في حين ما زالت المفاوضات جارية مع اللاعب الليبيري جيبور، من أجل إيجاد صيغة لتوصله بمستحقاته، إما عن طريق دفعات، مقابل تنازله عن الشكاية المرفوعة لدى «الفيفا».

من جهة أخرى، استأنف الوداد تداريبه استعدادا للمرحلة المقبلة، وذلك بعدما منح وليد الركراكي، مدرب الفريق، يومي راحة لعناصره، بعد انتهاء المعسكر الإعدادي الذي أجراه النادي الأحمر بمدينة أكادير.

وعاد الوداد، أول أمس الأحد، إلى استئناف تداريبه بشكل عادي، تحضيرا للمرحلة المقبلة، والتي تتضمن إياب البطولة الوطنية، وأيضا دخول غمار منافسات دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، التي ستنطلق خلال الشهر المقبل.

وشهدت الحصة التدريبية التي أجريت، أول أمس، ظهور اللاعب إسماعيل بنقطيب، متوسط ميدان المغرب الفاسي، هذا الأخير الذي انفصل عن ناديه وأصبح لاعبا حرا، خلال «الميركاتو» الشتوي الجاري.

وعرض وكيل اللاعب خدمات بنقطيب على الركراكي، هذا الأخير الذي طالب بضرورة إخضاعه لفترة من التداريب والاختبارات، قبل التوقيع الرسمي في كشوفات الوداد، خلال الفترة الحالية.

ويشغل بنقطيب مركز وسط هجومي وصانع ألعاب، ويبلغ من العمر 23 سنة، وسبق له أن ارتدى قميص أندية إلتشي وريكرياتيفو هويلفا وراسينغ سانتاندير وليفانتي الإسبانية، وانتقل قبل حوالي سنة واحدة إلى «الماص»، كما أنه كان قريبا من الانضمام إلى فريق الرجاء الرياضي، خلال موسم الانتقالات الصيفية المنصرم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى