شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد يحقق أرقاما مميزة بعد التأهل إلى دور المجموعات

بلغ هذا الدور للمرة التاسعة على التوالي وخزينة النادي تضمن ما يقارب مليار سنتيم

حقق فريق الوداد الرياضي لكرة القدم أرقاما مميزة خلال المباراة التي جمعته بضيفه حافيا كوناكري الغيني، والتي انتصر فيها النادي الأحمر بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ونجح الوداد في تسجيل رقم قياسي بعد تأهله إلى دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، حيث تعد هذه المرة التاسعة على التوالي التي يحقق فيها النادي الأحمر هذا الإنجاز، ليصبح أول فريق مغربي ينجح في بلوغ هذا الدور بشكل متتال خلال السنوات التسع الأخيرة.

كما حقق الوداد انتعاشة مالية مهمة قاربت المليار سنتيم، بعد ضمانه منحة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والتي تقدر بـ700 مليون سنتيم، وهي المكافأة المالية التي يخصصها «الكاف» للأندية التي تبلغ دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، لتنضاف المكافأة إلى منحة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تقدر بـ100 مليون سنتيم، والمخصصة لتحفيز الفرق المغربية على التألق في المنافسات القارية.

وانتعشت خزينة الوداد الرياضي بما يفوق 150 مليون سنتيم، بسبب المدخول الجماهيري خلال مباراة أول أمس ضد حافيا كوناكري، والتي أجريت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

ولم يجد الوداد صعوبة في تجاوز الفريق الغيني الذي فرض عليه التعادل في نزال الذهاب بنتيجة هدف لمثله، وبسط زملاء عبد الله حيمود سيطرتهم على فترات المباراة.

وتمكن الوداد منذ بداية النزال من تسجيل الهدف الأول عن طريق ضربة خطأ مباشرة نفذها يحيى عطية الله، بينما أضاف الوافد الجديد على الفريق، الليبي حمدو الهوني، الهدف الثاني في الدقيقة 24، وهو الهدف الأول له هذا الموسم بقميص الوداد. قبل أن يمنح أيوب العملود الاطمئنان لناديه، إثر إحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 57.

وضمن الوداد التأهل إلى دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، رفقة كل من النجم الرياضي الساحلي التونسي، وتي بي مازيمبي الكونغولي، وبيترو أتلتيكو الأنغولي، والترجي الرياضي التونسي، وميدياما الغاني، ويانغ أفريكانز التنزاني.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى