شوف تشوف

رياضة

الوداد يبحث عن الإطاحة ببلوزداد من قلب الجزائر

يواجه فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، اليوم السبت، خصمه شباب بلوزداد الجزائري، برسم ذهاب دور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، وهي المباراة التي ستجرى على أرضية ملعب «5 يوليوز» بالجزائر العاصمة، على الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي.

وسيحل الفريق الأحمر ضيفا ثقيلا على خصمه بلوزداد، إذ يسعى إلى العودة بنتيجة إيجابية من قلب الجزائر، وذلك للعب بشكل مريح في مواجهة الإياب، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

واستدعى وليد الركراكي، مدرب الوداد، 23  لاعبا لخوض هذه المباراة، إذ سيستفيد من جميع عناصره، باستثناء اللاعب منصف شراشم، الذي سيغيب بداعي الإصابة، في حين استرجع الفريق لاعبيه المصابين من بينهم رضا الجعدي، الشيخ إبراهيم كومارا، ويحيى عطية الله، والذين غابوا عن النادي الأحمر خلال المواجهات الماضية، بسبب الإصابة.

وسيركز الركراكي في المباراة على تحصين الدفاع  وخط الوسط، والسعي إلى عدم تسجيل أي هدف في مرماه، مع اللعب على الهجمات المضادة، من أجل مباغتة الفريق الجزائري.

من جهة أخرى، يدخل بلوزداد المواجهة وهو منتشي بالفوز الأخير الذي حققه ضد فريق شباب الساورة في الدوري الجزائري الممتاز، وهو الأمر الذي جعل بلوزداد يقترب كثيرا من حسم لقب المسابقة لصالحه.

وعانى الفريق الجزائري  خلال الفترة الماضية من مجموعة من المشاكل، من بينها خوض لاعبيه لعدد كبير من المباريات في ظرف زمني وجيز، خصوصا بعدما تم الاعتماد على 8 عناصر في بلوزداد ضمن المنتخب المحلي الجزائري، الأمر الذي أربك استعداد النادي لهذه المواجهة.

ورغم جميع الإكراهات فإن البرازيلي كارلوس باكيتا، مدرب  شباب بلوزداد، قرر الرفع من وتيرة الاستعدادات، وقد تابع مباريات الوداد الأخيرة في منافسة دوري أبطال إفريقيا، وذلك من أجل تحليل طريقة لعب الفريق البيضاوي، والوقوف على نقاط القوة والضعف لديه.

من جهة أخرى، ينتظر أن تتابع المواجهة جماهير غفيرة تقدر بـ60 ألف مشجع، وذلك بعدما قررت السلطات الجزائرية السماح للجماهير بالعودة إلى المدرجات، بعدما سبق لها أن اتخذت قرار المنع بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن الوداد أصبح من المرشحين للذهاب إلى أبعد نقطة في عصبة الأبطال الإفريقية، حيث يعد صاحب أقوى خط هجوم في دور المجموعات، بتسجيله لـ15 هدفا من أصل 6 مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى