شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد يبحث عن إنقاذ موسمه الكارثي بالظفر بالكأس العربية

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

يبحث فريق الوداد الرياضي لكرة القدم عن إنقاذ موسمه الكروي، وهو يدخل، اليوم الخميس، غمار كأس سلمان للأندية العربية البطلة، حيث سيواجه فريق السد القطري في أولى مبارياته في هذه البطولة، والتي تفوق قيمة جائزتها الكبرى 6 ملايير سنتيم.

ويسعى الوداد إلى تدارك الخروج المخيب للآمال من الموسم المنقضي، بعد عجز الفريق عن التتويج في جميع المسابقات التي شارك فيها، وضياع 6 ألقاب في أقل من سنة واحدة، من كأس السوبر الإفريقي، وكأس العالم للأندية، وعصبة الأبطال الإفريقية، ولقب البطولة الوطنية، والخروج من نسختين لكأس العرش.

وأقدم الوداد الرياضي مع نهاية الموسم الماضي على إحداث تغييرات كثيرة في صفوفه، بداية بتعيين عادل رمزي، مدربا للنادي، خلفا للبلجيكي سفين فاندنبروك، والذي تعاقد مع فريق شباب بلوزداد الجزائري، كما تم اختيار محمد مديحي مدربا مساعدا لرمزي.

واستغنى الفريق الأحمر على ما يناهز 11 لاعبا، من بينهم أسماء وازنة، مثل أيمن الحسوني، رضا الجعدي، يحيى عطية الله، وأحمد رضا التكناوتي وغيرهم من الأسماء، في المقابل تعاقد مع كل من حارس المرمى مهدي مفتاح، هشام آيت برايم، منتصر لهتيمي، إلياس شتي، زكرياء دراوي، كريم آيت محمد وحمزة الركراكي، بالإضافة إلى الشرقي البحري.

ويعاني الوداد من مجموعة من الإكراهات قبل خوض مباراة  اليوم ضد نادي السد القطري، من أبرزها ضعف التحضيرات، حيث إن الفريق الأحمر خاض تدريباته، قبل أسبوع فقط، بالإضافة إلى التعيين المتأخر للمدرب عادل رمزي، وأيضا ضيق الوقت المتعلق بخلق الانسجام بين العناصر القديمة والوافدين الجدد.

ويواجه الوداد أيضا صعوبة متعلقة بالمناخ الحار في السعودية، إذ قال رمزي، مدرب الفريق، في هذا الشأن: «جئنا إلى السعودية وكما يعلم الجميع المناخ متغير والرطوبة جد مرتفعة، لن تكون هناك الأمور سهلة كما يعلمها الجميع، وبالتالي سنسعى إلى تقديم أفضل ما لدينا، رغم أنني تعاقدت مع الفريق في وقت وجيز، إلا أننا سنعمل على تحقيق المبتغى والتألق في هذه المنافسة».

من جهة أخرى قرر سعيد الناصري، رئيس الوداد، تخصيص منحة مالية مغرية لفائدة لاعبي الفريق، من أجل حثهم على الفوز باللقب العربي، إذ وضع سلما للمنح خاصا عن كل دور في البطولة، وأكدت المصادر أنه قرر تخصيص مبلغ 25 مليون سنتيم لكل لاعب، في حال التتويج باللقب العربي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى