شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد ضد الزمالك في قمة عربية بنكهة إفريقية

إعداد: سفيان أندجار

يشهد ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مساء اليوم السبت، بداية من الساعة الثامنة، مباراة القمة التي ستجمع بين فريق الوداد الرياضي والزمالك المصري، برسم الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسيرفع الوداد والزمالك شعار لا للهزيمة، خصوصا أن الفريقين يمران من فترة صعبة، حيث عجز كل واحد منهما عن تحقيق الفوز في مباراتيه الأخيرتين، والضغط اشتد على المدربين وليد الركراكي وباتريس كارتيرون، وهو ما سيجعل كل طرف يحاول تحقيق الفوز لإنعاش حظوظه في التأهل إلى دور ثمن النهائي، خصوصا في ظل تألق فريق بيترو أتلتيكو الأنغولي، والذي نجح في تصدر المجموعة الرابعة لحدود الساعة.

وعمد الركراكي، مدرب النادي الأحمر، طيلة الأسبوع الماضي، إلى تصحيح مجموعة من الأخطاء التي يعانيها الفريق، سيما في ما يتعلق بقلب الدفاع، والذي ظهرت فيه ثغرات خلال المواجهتين الأخيرتين ضد كل من حسنية أكادير وبيترو أتلتيكو، حيث إن الوداد تلقى 4 أهداف بالطريقة نفسها، وهو الأمر الذي دفع الركراكي إلى محاولة إصلاح الأمر قبل مواجهة الزمالك.

كما عقد سعيد الناصري، رئيس الوداد، اجتماعا خاصا مع لاعبي والإدارة التقنية للفريق، وذلك من أجل تحفيزهم على الانتصار في المباراة ضد الزمالك، وقد خصص منحة مالية تقدر بمبلغ 4.5 ملايين سنتيم لكل لاعب، في حال تحقيق التأهل إلى دور ثمن نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

من جهة أخرى، استعد الزمالك لمواجهه الوداد في البطولة الإفريقية، ويحتاج الفريق المصري إلى تحقيق الفوز أو التعادل على الأقل، لضمان الاستمرار في المنافسة على التأهل إلى دور الثمانية لدوري الأبطال.

ورصد أحمد مرتضى منصور، رئيس بعثة نادي الزمالك، مكافآت خاصة للاعبين، في حال تحقيق الفوز على الوداد، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع اللاعبين، أمس الجمعة، والذي حاول من خلاله تخفيف الضغط عنهم.

وعلاقة بالقلعة البيضاء، قرر الفرنسي كارتيرون إبعاد اللاعب أشرف روقا من حساباته في مباراة الوداد، كما سيغيب طارق حامد عن النزال ذاته، هذا الأخير الذي تعرض للإصابة، في حين سيكون بمقدور الزمالك الاعتماد على الدولي المصري أحمد سيد زيزو والذي لحق بالفريق، أول أمس الخميس.

وتعد آخر مباراة بين الوداد والزمالك، جرت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2016، حيث فاز الفريق الأحمر بخمسة أهداف مقابل هدفين، لكنه لم يتأهل إلى نهائي المسابقة، بسبب أن الزمالك انتصر عليه في الإسكندرية ذهابا، بأربعة أهداف نظيفة.

ويحتل بيترو أتلتيكو الأنغولي المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، يليه الوداد بـ3 نقاط، في حين الزمالك يمتلك في رصيده نقطتين ويحتل المركز الثالث، بينما فريق ساغرادا إسبيرانسا الأنغولي يتذيل المجموعة، برصيد نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى