شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الميركاتو الصيفي» يكلف الوداد أزيد من ملياري سنتيم

عموتة يفرض تخفيض الوزن على اللاعبين و«لوصيكا» يقدم ملتمسا لمنع تنقل أنصار الفريق الأحمر لخريبكة

سفيان أندجار:

كشفت مصادر متطابقة أن تعاقدات الوداد الرياضي لكرة القدم في «الميركاتو» الصيفي، كلفت خزينة الفريق ما يفوق 2 مليار سنتيم، بعدما ضم النادي 18 لاعبا جديدا.

وأكدت المصادر ذاتها أن اللاعبين الذين انضموا إلى الوداد الرياضي، من بينهم صفقات أبرمت بمبالغ مالية كبيرة مثل اللاعب الجزائري الحسين بن عيادة، وهشام بوسفيان، وبولي جونيور سامبو، في حين أن عددا من الصفقات الأخرى كانت عبارة عن انتقالات حرة للاعبين، مثل حميد أحداد ومحمد أوناجم، كما أن الفريق نجح في جلب بعض اللاعبين من أقسام الهواة، وعمد إلى إعارتهم إلى فرق أخرى، في حين أنه ضم اللاعب الجزائري عماد الدين بوبكر، قبل أن يقرر بيعه دون الاستفادة منه.

وتابعت المصادر نفسها أن الوداد أنفق مبالغ كبيرة بسبب تجديده لعقود عدد من عناصره المهمة، من بينها حارس المرمى أحمد رضا التكناوتي، وأيوب العملود لمدة سنتين، في حين تم تمديد عقود كل من أيمن الحسوني، يحيى جبران، وجلال الداودي لمدة موسم واحد، وأيضا تمديد عقد اللاعب زهير المترجي لمدة ثلاثة مواسم، بالإضافة إلى تمديد الفريق الأحمر لعقد حارس المرمى طه موريد.

من جهة أخرى قرر الحسين عموتة، مدرب الوداد، إخضاع مجموعة من اللاعبين لبرنامج إعدادي مكثف، بغية الرفع من لياقتهم البدنية وأيضا تخفيض أوزانهم، بعدما لاحظ تأثيرها على أدائهم والتدريبات.

وخص الطاقم التقني للنادي الأحمر كلا من الجزائري الحسين بن عيادة، والكونغولي أرسين زولا، والسينغالي بولي جونيور سامبو، والمالي كارتيي ديمبيلي بتداريب من أجل تخفيض الوزن، وأن البرنامج الإعدادي سيتم التركيز عليه خلال الأيام المقبلة، وتحديدا عند فترة توقف البطولة الوطنية، حيث اختار الوداد أن يعسكر خارج مدينة الدار البيضاء، مباشرة بعد خوض مباراته ضد أولمبيك خريبكة، برسم الجولة الثالثة من منافسات الدوري الوطني بقسمه الأول.

من جهة أخرى، أعلن نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم أنه طلب من السلطات الأمنية منع جماهير الوداد الرياضي من التنقل إلى مدينة خريبكة، لمتابعة مباراة الفريقين، المندرجة ضمن الجولة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية.

وأكد «لوصيكا»، في بيان رسمي، أنه راسل المصالح المختصة لالتماس منع تنقـل وحضـور جماهير الوداد، التي تحج بأعداد تتجاوز الطاقة الاستيعابية للملعب، وتنذر بانفلات تنظيمي.

ومن المنتظر أن توافق المصالح الأمنية على ملتمس الفريق الخريبكي، وسيتم اتخاذ قرار منع تنقل جماهير القلعة الحمراء إلى مدينة خريبكة، لمتابعة المباراة التي ستجرى بعد غد الأحد، ابتداء من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب الفوسفاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى