شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

المغرب يخطف نهائي المونديال من إسبانيا مستغلا صراع مدريد وبرشلونة

الملعب الكبير سترتفع تكلفة تشييده إلى 6 ملايير درهم

سفيان اندجار

كشفت مصادر متطابقة أن المغرب حسم بنسبة كبيرة إقامة نهائي كأس العالم لكرة القدم 2030 على أرضية ملعب الدار البيضاء الكبير، والذي سيتم تدشينه من أجل أن يحتضن مباريات مونديال 2030.

وأكدت مصادر متطابقة أن المغرب حسم إجراء المباراة النهائية لكأس العالم بالمملكة، وذلك بعدما نجح في إقناع شريكيه إسبانيا والبرتغال، بكون ملعب الدار البيضاء الكبير هو الأجدر بأن يحتضن هذه المواجهة.

وتابعت المصادر ذاتها أن المغرب وجد نفسه في صراع كبير مع إسبانيا، والتي كانت ترغب في أن تحتضن المباراة النهائية على أراضيها، في حين أن البرتغال أعلنت عن عدم استعدادها لاحتضان مباراتي الافتتاح والنهائي، بداعي أنها لا تتوفر على ملاعب قادرة على استضافة الحدثين، ولا نية لها بتشييد ملاعب جديدة.

وزادت المصادر نفسها أن إسبانيا وجدت نفسها في مأزق بحكم الصراع الكبير، ورغبة كل من مدريد وبرشلونة في أن تحتضنا مباراة النهائي، إذ يضغط مسؤولو نادي ريال مدريد بشدة من أجل أن يكون نهائي «مونديال 2030» على أرضية ملعب «سانتياغو بيرنابيو» بمدريد، في حين ينافسه بشدة ملعب «كامب نو» الجديد ببرشلونة، والذي تم تجديده بالكامل، والذي سيطلق عليه اسم  «سبوتيفاي كامب نو»، حيث سيبدأ العمل بتفكيكه ابتداء من شهر أكتوبر المقبل، وبناء المدرجات الجديدة، والذي ارتفعت تكلفته إلى 1450 مليون أورو، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال في منتصف عام 2025.

وأضافت المصادر ذاتها أن إسبانيا أمام هذا الصراع الثنائي، فإنها وجدت الحل في التنازل عن استضافة المباراة النهائية بأحد ملاعبها لصالح المغرب، إذ أكدت مصادر أن المغرب انتزع نهائي كأس العالم من إسبانيا، وسيحتفل به في الملعب الكبير بالدار البيضاء والذي يتسع لـ115 ألف متفرج.

وتبلغ ميزانية بناء ملعب الدار البيضاء الكبير 6 ملايير درهم اختيرت جماعة المنصورية في بنسليمان مكانا لتشييده، حيث سيكون مغطى بالكامل، وتبلغ طاقته الاستيعابية 115 ألف مقعد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى