شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

اللاعبون الجدد للرجاء مهددون بـ«البطالة»

صعوبة كبيرة في رفع المنع و«النسور» يشدون الرحال إلى غانا

سفيان أندجار

 

أصبح الوافدون الجدد الذين تعاقد معهم فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، في «الميركاتو» الصيفي الجاري، مهددون بـ«البطالة»، بسبب عدم قدرة المكتب المسير على رفع قرار المنع من التعاقدات الصادر في حق النادي، نتيجة غياب السيولة المالية الكافية لتسديد الديون وحل أزيد من 20 نزاعا، وأيضا إصرار الدائنين على الحصول على مستحقاتهم المالية كاملة.

وكشفت مصادر متطابقة أن اللاعبين الذي تعاقد معهم الرجاء في موسم الانتقالات الصيفية والبالغ عددهم 7 لاعبين، من المرجح أن يتم إلغاء التعاقد معهم، في حال عجز الفريق الأخضر عن رفع قرار المنع، إذ يسعى عادل هالا، رئيس النادي، إلى إنهاء هذا الملف الثقيل، ورفع عقوبة المنع قبل يوم 19 شتنبر الجاري، موعد إغلاق النهائي لـ«الميركاتو» الصيفي.

وتابعت المصادر ذاتها أن فريق الرجاء سيحدد، خلال نهاية الأسبوع الحالي، ما إذا كان سيحتفظ باللاعبين المتعاقد معهم أخيرا، أم سيتم فسخ التعاقد معهم بشكل ودي، في حين سيتم عرض على عناصر البقاء في النادي إلى غاية نهاية السنة الجارية، وانطلاق موسم الانتقالات الشتوية المقبل، من أجل تأهيلها.

وتعاقد الرجاء مع كل من حارس المرمى المهدي لحرار، وأيوب المعموري، وعثمان ساخو، وهلال الفردوسي، والموريتاني محسن بودا، فيدريكو بيكورو، والتونسي هاني عمامو.

وأضافت المصادر نفسها أن مجموعة من اللاعبين تنازلوا عن جزء مهم من مستحقاتهم المالية العالقة، وقرروا طي ملفات النزاعات مع الرجاء، لكن هناك عناصر أخرى متمسكة بالحصول على كافة مستحقاتها عن طريق لجنة النزاعات التابعة لجامعة كرة القدم الوطنية.

من جهة أخرى، يشد الرجاء الرياضي الرحال، اليوم الجمعة، نحو غانا، لخوض مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا ضد فريق ساماتريكس الغاني المقرر أن تجرى، بعد غد الأحد، بالملعب الوطني لأكرا.

واختار البوسني روسيمير سفيكو، مدرب الرجاء،  التشكيلة التي سيعتمد عليها في المواجهة المقبلة، وركز خلال الفترة الماضية على الجانبين البدني والذهني، من خلال إجراء الفريق لسلسلة من الحصص التدريبية بأكاديمية النادي.

واختتمت الحصص التدريبية، يوم أمس الخميس، على أن يحل الفريق الأخضر، اليوم بغانا، ويجري حصة تدريبية لإزالة العياء، كما سيخوض «النسور» حصة تدريبية، غدا السبت، على ملعب  أكرا الذي سيحتضن المباراة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى