شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الكاراطي المغربي يخرج خال الوفاض من دورة طوكيو

خرج الكاراطي المغربي خال الوفاض من دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بعدما أقصيت البطلة المغربية ابتسام صديني، عقب عجزها عن تحقيق أي انتصار خلال المباراتين اللتين أجرتهما، أمس الجمعة.
وتكبدت صديني هزيمتها الأولى أمام بطلة صربيا، بنتيجة ثلاثة نقاط مقابل نقطة واحدة، في حين حققت التعادل ضد بطلة أوكرانيا بنتيجة نقطة لكل واحدة منهما، قبل أن تتكبد خسارة ثانية ضد البطلة المصرية بنتيجة 5 نقاط مقابل لاشيء.
ولم تقو البطلة المغربية على مجاراة خصماتها في المجموعة المتعلقة بوزن 61 كلغ، إذ رغم أن الكاراطي المغربي كان يعلق آمالا كبيرة على صديني من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة في أولمبياد طوكيو، إلا أن أداءها كان متواضعا، خصوصا أنها ظهرت غير قادرة على مجاراة باقي البطلات الأخريات.
وفقد الكاراطي المغربي فرصة الحصول على أي ميدالية في الألعاب الأولمبية بطوكيو، ما سيسدل الستار على المشاركة المغربية في هذا الصنف الرياضي، سيما بعد أن قررت اللجنة الأولمبية عدم اعتماد الكاراطي في أولمبياد باريس 2024، إذ قررت اللجنة المذكورة إزالة هذا الصنف الرياضي، خصوصا مع وجود أصناف جديدة تم إضافاتها في الألعاب الأولمبية الحالية، وسيتم الاقتصار على رياضات الأخرى لفنون الحرب من قبيل التايكواندو والجيدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى