شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

“الفيفا” يعلن رسميا تسلمه عرض استضافة مونديال 2030 من يد لقجع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن اتحادات المغرب وإسبانيا والبرتغال سلمت اليوم الأحد تسلم عروض استضافة نسختي 2030، إلى جياني إنفانتينو، رئيس “الفيفا” وماتياس غرافستروم، أمين العام للإتحاد الدولي.

وقدّم كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس اتحاد البرتغال لكرة القدم فرناندو غوميز، والأمين العام للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ألفارو دي ميغيل كاسانوفا عروض الاستضافة والمستندات المصاحبة لها المتعلقة بكأس العالم 2030.

كما قدم رؤساء اتحادات كرة القدم الأرجنتينية والباراغوايانية والأوروغوايانية، كلاوديو تابيا، وروبرت هاريسون، وإجناسيو ألونسو، على التوالي، بالإضافة إلى رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أليخاندرو دومينجيز، المستندات المتعلقة بالاحتفال المئوي للبطولة والذي يُتوقع أن يكون جزءًا من نسخة عام 2030.

وقال رئيس إنفانتينو في هذا الصدد :” يمثل تقديم عروض الاستضافة نقطة فارقة في عمليات عروض استضافة نسختي 2030 و2034 من كأس العالم FIFA حيث نهدف إلى تنظيم احتفالات مميزة لكرة القدم والإنسانية.

وتابع :” لقد قدمت السبع دول التي يجمعها أربعة اتحادات الكثير لكرة القدم بالفعل، فتتمتع هذه الدول بشغف عظيم للعبة ومهارات تنظيمية رائعة ورؤية مشتركة حول ما ينبغي أن تنطوي عليه كرة القدم وقيمها. وبالمثل، تثبت عمليات عروض الاستضافة هذه أن كرة القدم توحد العالم.”

وأعلن “الفيفا” في بلاغ له أنه ستُنشر عروض الاستضافة والمستندات المصاحبة لها بعد الموعد النهائي الرسمي للتقديم في 31 يوليوز 2024، كما سيجري تقييما لعروض الاستضافة وتنشر تقرير التقييم في الربع الأخير من 2024، وأنه في حال استيفاء متطلبات الاستضافة ذات الصلة، سيتخذ “الفيفا” بعد ذلك قرارا حول تعيين الدول المستضيفة لنسختي 2030 و2034 بشكل رسمي.

كما تقرر إطلاق عملية تقديم ملفات الترشيح لاستضافة نسختي 2030 و2034 في آن واحد، وذلك حرصا على مراعاة مبدأ التناوب بين الاتحادات القارية من جهة، وضمان أفضل ظروف الاستضافة الممكنة من جهة ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى