شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

الطلبة يقاطعون الامتحانات الربيعية بجامعة تطوان

قرار بتأجيلها حتى 16 يونيو الجاري وسط استمرار الاحتجاجات

تطوان: حسن الخضراوي

مقالات ذات صلة

 

قاطع طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمرتيل، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، أول أمس الأربعاء، الامتحانات الكتابية الربيعية التي كانت مقررة. وقام العديد من الطلبة بالتجهمر أمام المدرجات وقاعات الامتحان، وطالبوا عمادة الكلية بالاستجابة لكافة مطالبهم التي يصفونها بالمشروعة، فضلا عن إصرارهم على استمرار المقاطعة حتى التوصل إلى حلول ناجعة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن مقاطعة امتحانات الدورة الربيعية، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، أثرت سلبا على السير العادي للعمل بالكلية وأربكت البرنامج الذي وضعه الأساتذة الجامعيون، كما زادت من محنة الطلبة الذين انتقلوا من أقاليم شفشاون ووزان والمضيق في اتجاه تطوان وتكبدوا عناء السفر ومصاريف ضرورية، قبل أن يتفاجؤوا بهذا الطارئ المستجد المتعلق بالمقاطعة.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن من سلبيات المقاطعة الخاصة بالامتحانات الجامعية وتأجيلها المتواصل، في ظل غياب الحلول، إرباك الجدول الزمني لتسليم الطلبة الناجحين الشهادات الجامعية التي تفتح أمامهم أبواب التسجيل بأسلاك الماستر واجتياز مباريات ولوج أسلاك الوظيفة العمومية، فضلا عن ضمان تكافؤ الفرص بين الجميع كما هو منصوص عليه في القوانين المنظمة.

من جانبه، خرج مجلس كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، ببلاغ في الموضوع (تتوفر «الأخبار»، على نسخة منه)، أكد من خلاله على أن مقاطعة الطلبة للامتحانات الربيعية استدعت عقد اجتماع مستعجل أول أمس الأربعاء، وتبين، خلال مناقشة الحيثيات، أن إدارة الكلية عقدت لقاءات سابقة مع ممثلي الطلبة، حيث تمت مناقشة المطالب والتوصل إلى حلول للمشاكل والتوافق حول انطلاق الامتحانات يوم 7 يونيو الجاري مراعاة لمصالح الطالب.

وأضاف البلاغ نفسه أن إدارة الكلية اتخذت جميع الإجراءات التنظيمية المطلوبة من أجل اجتياز الطلبة للامتحانات في ظروف جيدة، إلا أن بعض الطلبة اصطفوا بأبواب المدرجات والقاعات، ومنعوا باقي الطلبة الممتحنين من الولوج، حيث تقرر، بعد المستجد الأخير، انطلاق الامتحانات الربيعية يوم 16 يونيو الجاري على أن تتواصل إلى غاية 24 منه.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى