شوف تشوف

الرئيسيةصحة وتغذيةن- النسوة

الطب الصيني في مواجهة الأوبئة العالمية

منذ ظهور وباء كورونا في العالم في أواخر سنة2019 بدأ الباحثون من جميع بقاع العالم يبحثون عن الطرق التي من الممكن أن تساعد في التصدي لهذا الوباء، وبدأ باحثون صينيون وبريطانيون يتساءلون عما إذا كان الطب الصيني التقليدي قادر على مواجهة فيروس كوفيد 19.
وقد أبدى باحثون من جامعة بكين للطب الصيني في الصين، ومركز أبحاث التبت الصيني، وجامعة لندن ساوث بانك في إنجلترا، وجامعة قوانغتشو الطبية في الصين اهتماما بما يمكن أن يجلب الطب الصيني التقليدي للوقاية من العدوى.
للقيام بذلك، درس باحثون صينيون وبريطانيون نتائج سبع دراسات سابقة حول الوقاية من متلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة السارس والإنفلونزا H1N1 بالطب الصيني التقليدي. كما أدرجوا في عملهم بروتوكولات الطب الصيني التقليدي المستخدمة حاليا في مقاطعات الصين المتأثرة بالوباء لمحاولة الحد من العدوى.
ويعتقد الباحثون أن بعض مبادئ الطب الصيني التقليدي يمكن أن تجعل من الممكن تأمين حماية أفضل ضد فيروس كورونا 19 بحيث قد لاحظ الأطباء الباحثون بشكل خاص أهمية العديد من النباتات كالاستراغالوس، والأتراكتيلودس، وزهر العسل الياباني وفورسيثيا والتي تساهم بشكل كبير في تقوية الجسم والوقاية من مسببات الأمراض الخارجية. ومع ذلك، فإنهم يحددون أيضا أنه يجب التحقق من صحة عملهم قبل تنفيذ العلاجات.
لكن منظمة الصحة العالمية ترى عكس ذلك، بحيث ترى أن تناول العلاجات العشبية التقليدية ليس فعالا ضد فيروس كورونا Covid-19 ويمكن أن يكون خطيرا، لذلك ترى أنه لا داعي للجوء إلى التطبيب التقليدي وتحث على العلاجات بالأدوية.
بالإضافة إلى ذلك، فإن الإجراءات الوقائية الوحيدة التي أقرتها السلطات الصحية هي “إيماءات الحاجز” وهي غسل اليدين بانتظام شديد باستخدام هلام مائي كحولي أثناء التنزه، وبالصابون في المنزل، والسعال أو العطس في المرفق، واستخدم المناديل الورقية لمسح الأنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى