شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

الصين تعزز استثماراتها في قطاع السيارات بالمغرب

وقع بنك إفريقيا شنغهاي في 18 أبريل الحالي، مذكرة تعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ومنطقة التنمية الاقتصادية في ووهان والاتحاد الدولي لرجال الأعمال الصينيين، بمناسبة الجولة المغربية الاقتصادية التي نظمتها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و الصادرات في الصين.

وتم توقيع الاتفاقية خلال اختتام الجولة الترويجية التي نظمتها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات- AMDIE- بقيادة محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية والمدير العام لـ AMDIE علي الصديقي، وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الترويج لعرض المغرب وتعزيز الاستثمارات الصينية في قطاع السيارات.

وحسب بلاغ لبنك إفريقيا تم توقيع هذه الشراكة بين علي صديقي، مدير الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و الصادرات، وتونغ في، المدير التجاري لمنطقة التنمية الاقتصادية في ووهان، وأمين الحمامصي ، المدير الإداري لبنك إفريقيا شنغهاي، وزوي زانج، الأمين العام للاتحاد الدولي لرواد الأعمال الصينيين.  واتفق الطرفان على توحيد جهودهما لجذب المستثمرين الصينيين الراغبين في الاستثمار في المغرب، من خلال التبادل المنتظم للمعلومات حول المشاريع القائمة وفرص الاستثمار من الصين.

الهدف يضيف البلاغ هو إنشاء منصة تجارية تنافسية على المدى المتوسط ​​لتسهيل التجارة والصادرات في قطاع السيارات والتأسيس طويل الأجل لمصنع للسيارات الكهربائية في المغرب.

من خلال هذه الشراكة، يؤكد بنك إفريقيا دعمه للمشاريع ذات البعد الدولي ويعزز دعمه الخاص للاستثمارات الصينية في المغرب من خلال وضع خبراته لصالح شركائه.

من جانبها، تعمل الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و الصادرات على تعزيز آليتها لجذب ودعم المستثمرين الصينيين. للتذكير فإن منطقة ووهان للتنمية الاقتصادية والتكنولوجية – WEDZ- ، هي واحدة من مناطق التنمية الاقتصادية والتكنولوجية الوطنية الرئيسية في وسط الصين ، وتحتل المرتبة الأولى بين 200 منطقة تنمية على مستوى الدولة من حيث القوة الشاملة. WEDZ هي الآن موطن لما يقرب من 30.000 شركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى