شوف تشوف

صحة وتغذيةن- النسوة

الرمان.. في كل حبة منفعة

الرمان فاكهة مفيدة جدا وتحتوي على كميات مهمة من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، هذه المكونات التي تكمن فيها كمواد هذه الفاكهة غنية بالمغنيزيوم، الكالسيوم، البوتاسيوم والفسفور.
الرمان يحتوي أيضا على الفيتامينين (C وB)، ويحتوي الرمان على نسبة جيدة من الألياف الغذائية المفيدة جدا في الوقاية من الإمساك والعديد من الأمراض المزمنة المتعلقة بالجهاز الهضمي، سيما السرطانات.
وأكدت الدراسات على أهمية تناول القشر الأبيض الدقيق الذي يفصل بين حبات الرمان، ويرجع الفضل في ذلك إلى احتواء هذا القشر على حمض التانين، المعزز لعملية الهضم، والمريح للمعدة بعد تناول الوجبات الدسمة، حيث يعمل على غسل الجسم وتنقية شرايينه، مما يجعل الرمان الفاكهة الأمثل بالنسبة إلى مرضى القلب والشرايين.
فاكهة الرمان مفيدة أيضا لمن يعانون من مشكلة الضغط والكوليسترول، بحيث تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتقوي الدورة الدموية وتدفق الدم بالجسم.
وعلى النساء أيضا الإقبال على تناول الرمان بشكل منتظم، واستغلال فرصة وجود هذه الفاكهة بالأسواق حاليا، كونها أثبتت فعاليتها في ضبط الهرمونات النسائية.
وبما أن الخريف يتميز بتقلباته الجوية، التي تعد أهم أسباب الإصابة بالبرد والأنفلونزا، فالرمان هو الحل الأفضل لهذه المشكلة، لأنه يعمل كمطهر للجهاز التنفسي.
ويلعب الرمان دورا مهما في الأمراض المناعية، وفي منع التدهور بالنسبة إلى مرض الزهايمر وباركينسون. ونظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة، فالرمان مفيد جدا لصحة الجلد ونضارته، فهو من أهم الفواكه المفيدة جدا للجلد.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى