شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الركراكي يرفع من وتيرة الاستعداد والمؤطرون ينتظرون التوصل بمستحقاتهم

متحور كورونا «أوميكرون» يبعثر أوراق الوداد

سفيان أندجار

اعتذر فريق الوداد الرياضي لكرة القدم عن السفر إلى البحرين، من أجل المشاركة في دوري ودي سينظم بالمملكة، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية، والقاضية بتعليق الرحلات الجوية، لمدة أسبوعين، في اتجاه المملكة المغربية، ابتداء من أول أمس الاثنين، بغية كبح انتشار متحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون».

وكشف مصدر داخل الوداد، أن الفريق راسل اللجنة المنظمة للدوري البحريني، ووضح من خلال الرسالة اعتذاره عن المشاركة، بعد قرار الإغلاق الذي اتخذته السلطات المغربية، وأن النادي الأحمر سيعجز عن تأمين رحلة جوية من المغرب إلى البحرين، وأيضا استحالة تأمين رحلة العودة إلى أرض الوطن، في ظل قرار الإغلاق.

وأضاف المصدر ذاته أن الوداد تدارس فكرة كراء طائرة خاصة بمعية فريق شباب المحمدية، المشارك أيضا في الدوري المذكور، إلا أنه تراجع عن الأمر، بسبب التكلفة الباهظة لكراء طائرة، وأن الأخيرة ستضطر إلى انتظار الفريق الأحمر طيلة أيام  الدوري، وهي تكلفة جد كبيرة، ولن تتحملها خزينة الوداد، خصوصا أن الأمر يتعلق فقط بدوري ودي وليس رسميا، ما دفع إدارة الفريق إلى تقديم اعتذار.

وكانت اللجنة العلمية الوطنية والتقنية لتتبع «كوفيد- 19» أصدرت بلاغا تعلن فيه عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين، بسبب تفشي فيروس كورونا في مجموعة من دول العالم.

من جهة أخرى، استأنف فريق الوداد تداريبه بشكل عادي، وقد شهدت الحصص تداريب قاسية، الهدف منها رفع اللياقة البدنية لمجموعة من العناصر.

ويدرس وليد الركراكي، مدرب الوداد، إجراء معسكر تدريبي للفريق بإحدى المدن المغربية، ليستغل فترة توقف البطولة الوطنية، بسبب مشاركة المنتخب الوطني الرديف في كأس العرب الجارية بقطر.

وعلاقة بالقلعة الحمراء، لا يزال عدد من مؤطري الوداد الرياضي ينتظرون التوصل بمستحقاتهم المالية، والتي في ذمة الفريق.

وأكد مصدر مسؤول بالوداد أن المكتب المسير بصدد إعادة هيكلة الإدارة التقنية لمدرسة الفريق، من خلال فتح باب الانخراط خلال الشهر الجاري، وأنه سيتم من خلال مصاريف الانخراط تسديد المستحقات المالية للأطر التقنية بالنادي الأحمر.

واعترف المصدر نفسه بأن تداعيات فيروس كورونا المستجد كان لها تأثير كبير على مالية الوداد، خلال السنتين المنصرمتين، وأن مصاريف ورواتب اللاعبين تشكل ثقلا كبيرا على الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى