شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الركراكي: المنافسة القوية داخل المنتخب ستزيد من تلاحم صفوفه

دوسابر: سنستعيد نجاعتنا الهجومية ضد المغرب

اعتبر المدرب وليد الركراكي مسار المنتخب الوطني، ضمن منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم، طويلا وصعبا، مشيرا إلى أن المجموعة الوطنية تواصل تحضيراتها بالحماس ذاته استعدادا لمواجهة الكونغو الديمقراطية، المقرر إجراؤها غدا الأحد، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

وقال الركراكي، أول أمس الخميس، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: «نعلم أن المسار لا زال طويلا، فزنا بمباراة واحدة فقط، وبدأنا التفكير في مباراة غد الأحد، التي لن تكون سهلة نظرا لارتفاع عاملي الرطوبة والحرارة بمدينة «سان بيدرو». بدأنا المنافسة بالكيفية التي نريدها، وسجلنا ثلاثة أهداف، وأعتبرها أمورا إيجابية من الناحية الذهنية، وعلينا مواصلة العمل».

وواصل الناخب الوطني حديثه قائلا: «من المهم عدم وجود إصابات كثيرة بين صفوف المجموعة الوطنية، وهي أشياء استخلصناها من كأس العالم الماضية «قطر 2022». سعيد بمستوى وأداء اللاعبين الذين شاركوا في المباراة، بالإضافة إلى الحصة التدريبية التي خاضتها المجموعة اليوم، الجميع في أتم التركيز والجميع يريد اللعب».

وواصل الركراكي حديثه بالقول: «توجد منافسة قوية داخل المجموعة الوطنية، الشيء الذي أعتبره مهما، خاصة أنه سيجعل المنتخب فريقا قويا، وأنا سعيد للغاية بذلك، وسنستمر في العمل التكتيكي لنحضر أنفسنا لمباراة الأحد»، وتابع مؤكدا: «ستكون مواجهة صعبة، خاصة وأنها ستلعب على الساعة الثانية بعد الزوال بالتوقيت المحلي الإيفواري، اللعب في هذا التوقيت صعب جدا على اللاعبين وغير مفهوم، ونعمل على تجاوز الأمر لصالحنا».

 

دوسابر: سنستعيد نجاعتنا الهجومية ضد المغرب

 

أكد الفرنسي سيباستيان دوسابر، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، صعوبة المباراة التي تنتظر منتخبه  ضد المنتخب المغربي، برسم الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من مسابقة «الكان». وقال دوسابر في تصريحات إعلامية: «نركز حاليا على مباراة المنتخب المغربي، ونركز على تحسين النجاعة الهجومية، حيث خضنا مباراة جيدة أمام منتخب زامبيا، وقدمنا كرة قدم جميلة، إلا أن الحظ عاندنا ولم يكن بجانبنا، وشرعنا في العمل من أجل تسجيل الفرص السانحة وعدم تضييعها».

وتابع مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية حديثه عن مباراة المغرب المقبلة مؤكدا أنه سيعتمد على استراتيجية أكثر فعالية، وأنه يطمح إلى الفوز في المباراتين المقبلتين، وأضاف قائلا: «سنسترجع كل إمكانياتنا في المباراة المقبلة أمام المنتخب المغربي، وسنكون شجعان كما ظهرنا في مباراة زامبيا. طموحنا كبير وتمثل في الفوز بالمباراتين المقبلتين، آمل أن يكون مهاجمونا أكثر فعالية».

وتابع المتحدث ذاته قائلا: «غابت عن مهاجمينا النجاعة ضد منتخب زامبيا، لم نتمكن من التسجيل في أكثر من مناسبة أمام كل الفرص التي أتيحت لنا، ورغم ذلك اتسم أداؤنا بالشجاعة والمغامرة، وقدمنا كرة قدم جميلة، ولكننا نتأسف على كل الفرص الضائعة، وسنعمل على تفادي تكرار ذلك ضد المنتخب المغربي»، وتابع: «نعلم أن المهمة ستكون صعبة، بالنظر إلى قوة المنتخب الخصم، إلا أننا واثقون من إمكانياتنا وسنعمل على استغلال كل الفرص التي ستتاح لنا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى