شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الرعاة يجبرون «الكاف» على تغيير اسم «السوبر الإفريقي»

الفائز يحصل على 11 مليارا ونصف والبطولة تجرى أكتوبر بمشاركة الوداد

سفيان أندجار

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى تغيير اسم «السوبر الإفريقي»، وهي البطولة الجديدة التي قرر أن يحدثها «الكاف» والتي ستشهد مشاركة 8 أندية إفريقية، وتجرى أواخر شهر أكتوبر المقبل.

وقرر الاتحاد الإفريقي تغيير اسم البطولة، بعدما أبدى عدد من رعاة المسابقة عدم اقتناعهم باسم «السوبر الإفريقي»، وهو ما جعل باتريس موتسيبي، رئيس «الكاف»، يدرس فكرة تغيير اسم المسابقة.

وقال موتسيبي إن دوري السوبر الإفريقي سيبدأ في أواخر شهر أكتوبر المقبل، وسيضم ثمانية أندية فقط بدلا من 24 مخططا.

وقال الجنوب إفريقي لمحطة «SABC» العامة في جوهانسبورغ، إنه يمكن تغيير اسم المسابقة، لأن بعض الرعاة غير راضين عن كلمة «سوبر».

وأكد موتسيبي أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «يعرف التواريخ»، لكنه لم يكشف عنها، ثم أوضح سبب وجود مشكلة مع بعض الرعاة الرئيسيين بشأن اسم البطولة، حيث قال في هذا الصدد: «بعض الرعاة قالوا إن تاريخ الدوري الممتاز في أوروبا لم يكن جيدا، وإذا ربط اسم «السوبر» بمسابقة كرة القدم فسيكون لذلك دلالات سلبية، وبالتالي تغيير الاسم مطروح على جدول الأعمال».

وانهار دوري السوبر الأوروبي المخطط له في غضون 48 ساعة في عام 2021، بعد رد فعل عنيف من المشجعين والحكومات واللاعبين، مما أجبر تسعة من الفرق الاثني عشر على الانسحاب.

وقال موتسيبي: «البطولة تهدف إلى الإثارة في تاريخ كرة القدم الإفريقية، ورؤية أندية كبيرة على الصعيد القاري تتنافس مع الأفضل في العالم. لدينا توجه إلى استخدام 100 مليون دولار كجوائز مالية، والقيام بذلك كل عام، حتى يحصل النادي الذي يفوز على 11.5 مليون دولار».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى