شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الرجاء يستغني عن لاعبين لتخفيف حجم الديون وكتلة الأجور

بنتايك ينتقل لسانت إيتيان مقابل 600 مليون وزينباور يفرض برنامجا خاصا على الوافدين الجدد

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

 

أقدم نادي سانت إيتيان الفرنسي لكرة القدم على التعاقد مع محمود بنتايك، لاعب الرجاء الرياضي، بعدما أدى ثمن الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب مع الفريق الأخضر، والمقدر بـ600 مليون سنتيم.

وتفاجأ الرجاء بتسديد الفريق الفرنسي قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب الرجاوي، والظفر بخدمات بنتايك خلال «الميركاتو» الصيفي الجاري.

وشهدت الصفقة أيضا التي قام بها نادي سانت إيتيان إصرار الرجاء على وضع بند مهم متمثل في الاستفادة من نسبة 20 في المائة، في حال انتقال بنتايك من الفريق الفرنسي إلى ناد آخر.

وأعجب مسؤولو نادي سانت إيتيان بالمستوى الذي قدمه بنتايك رفقة الرجاء في الموسم الماضي، ليقدموا عرضا رسميا إلى الفريق البيضاوي للتعاقد معه، مستغلا الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده معه.

وقرر الرجاء الرياضي فك ارتباطه بعدد من اللاعبين من أجل تخفيف حجم ديون الفريق، وكتلة الأجور، إذ قرر تسريح لاعبيه زكرياء حدراف، زكرياء الهبطي، أسامة سوكحال، محمد الناهيري، عبد الإله مذكور، أمير الحداوي، وسفيان بنجديدة وعدد من اللاعبين الآخرين.

من جهة أخرى، طالب جوزيف زينباور، مدرب الرجاء الرياضي لكرة القدم، بضرورة التعاقد مع لاعبين جدد من أجل تعويض الراحلين، وهو الأمر الذي وعد به محمد بودريقة، رئيس الفريق، الذي ضم مجموعة من اللاعبين وهم يوسف بلعمري، هاشم دومينغو، عبد الله خفيفي، آدم النفاتي وعمرو وردة، في حين لا يزال البحث جاريا عن ضم مهاجم قناص، خصوصا بعد فشل ضم المهاجم السينغالي بول فاليري، لاعب مولودية وجدة، رغم توصله لاتفاق مع مسؤولي النادي الأخضر. وتلقىل فاليري عرضا مغريا من نهضة بركان، لذلك اعتذر لمسؤولي الرجاء. وأوضح المصدر ذاته أن السينغالي ديمبا با، المدير التقني لنادي نهضة بركان، لعب دورا كبيرا في إقناع مواطنه بحمل قميص الفريق البرتقالي.

من جهة أخرى، برمج الألماني زينباور تداريب للوافدين الجدد على القلعة الخضراء، من أجل الرفع من لياقتهم البدنية، بعدما عاين أن عددا منهم يفتقد للتنافسية.

وقرر مدرب الرجاء عدم منح عطلة لبعض الأسماء، ومن بينها اللاعب الجنوب إفريقي هاشم دومينغو، وإلزامه بإجراء تداريب انفرادية، حتى يتمكن من المشاركة في التداريب الجماعية المقرر أن تنطلق في 16 غشت الجاري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى