شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

الدكيك يحذر «الأسود» من فقدان التركيز في المونديال

وضع آخر «الروتوشات» ويعقد اجتماعات مسترسلة

س.أ

حذر هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، لاعبيه من الاستهتار أو التهاون خلال المشاركة في نهائيات كأس العالم، التي ستحتضنها أوزبكستان في الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر الجاري و6 أكتوبر المقبل.

وكشف مصدر داخل المجموعة الوطنية، التي تواصل تحضيراتها بالقاعة المغطاة «تويت» بمدينة طشقند، أن الدكيك شدد، خلال الاجتماع الذي عقده مع اللاعبين، على ضرورة الرفع من التركيز وعدم استصغار الخصوم في هذه المنافسة العالمية. وأكد الناخب الوطني للاعبيه أن هذه المواجهات تختلف عن المباريات الودية التي خاضها المنتخب ضد منتخبات قوية، وأن على جميع اللاعبين أن يكونوا في كامل التركيز خلال المنافسة.

وركز الدكيك، خلال استعدادات المنتخب الوطني، على  الجوانب البدنية، التقنية والتكتيكية،  لكنه أعطى أولوية كبيرة للجانب الذهني، حسب المصدر ذاته، إذ يخصص حصصا للحديث مع اللاعبين بشكل جماعي أو بصفة فردية فضلا عن أنه جد قريب من العناصر الوطنية.

ووضع الدكيك آخر «الروتوشات» على استعدادات المنتخب الوطني بعد خوضه  أمس مباراة ودية ضد منتخب أفغانستان للرفع من جاهزية «الأسود»، بعد أن خاضوا، في الفترة ما بين يونيو الماضي وشتنبر الجاري، عشر مباريات ودية ضد مختلف المدارس الكروية التي تشبه في طريقة لعبها المنتخبات المتواجدة ضمن المجموعة الخامسة في نهائيات «المونديال».

وحدد الدكيك لائحة المنتخب الوطني في 16 لاعبا، علما أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، «فيفا»، تنص على وجود 14 لاعبا فقط لخوض «المونديال»، ووضعت القرعة «الأسود» ضمن المجموعة الخامسة رفقة كل من البرتغال، حامل اللقب، وطاجيكستان وبنما، ستنافس، إلى جانب 20 منتخبا أخرى، على نيل لقب البطولة العالمية المقرر تنظيمها في ثلاث مدن أوزبكية هي طشقند، بخارى وأنديجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى